الخميس , مايو 9 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بداية من السنة الجامعية 2022-2023:
وزارة التعليم العالي تدعو المؤسسات الجامعية لتسطير برنامج لتكوين الأساتذة في اللغة الإنجليزية

بداية من السنة الجامعية 2022-2023:
وزارة التعليم العالي تدعو المؤسسات الجامعية لتسطير برنامج لتكوين الأساتذة في اللغة الإنجليزية

دعت وزارة التعليم  العالي والبحث العلمي إلى ضرورة تعزيز استعمال اللغة الإنجليزية في التعليم والتكوين العاليين، مؤكدة بأنه يتعين على كل مؤسسة جامعية حسب إمكاناتها المتاحة وكمرحلة أولى  تسطير برنامج لتكوين أساتذتها في اللغة الإنجليزية ابتداء من السنة الجامعية 2022-2023.

وأوردت الوزارة ذاتها في تعليمتها لرؤساء الندوات الجهوية للجامعات حملت موضوع: “تعزيز استعمال اللغة الإنجليزية في التعليم والتكوين العاليين” “في إطار مسعى القطاع الرامي إلى تعزيز تفتح مؤسسات التعليم والتكوين العاليين وتحسين مرئيتها على المستوى الدولي أبلغكم أنه تمّ ضبط مقاربة تقضي بتعزيز استعمال اللغة الإنجليزية في التعليم والتكوين والتي لا يمكن تجسيدها فعليا دون توفر المورد بشري مؤهل”.

وتابعت “يتعلق الأمر بتكوين الأساتذة الباحثين في اللغة الإنجليزية بمستوى يسمح لهم لاحقا بضمان تدريس مختلف الوحدات التعليمية تدريجيا بهذه اللغة”.

وأضافت الوزارة في تعليمتها “يتعين على  كل مؤسسة جامعية حسب إمكاناتها المتاحة وكمرحلة أولى  تسطير برنامج لتكوين أساتذتها في اللغة الإنجليزية ابتداء من السنة الجامعية 2022-2023 مع استهداف مستوى تعلم  يوافق B2 أو C1 على الأقل على نحو english  for specific”.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super