الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / شددت على ضرورة تكييفها مع أولويات مخطط الحكومة:
وزارة التعليم العالي تضع إجراءات وضوابط لتنظيم وتمويل التظاهرات العلمية على مستوى المؤسسات الجامعية

شددت على ضرورة تكييفها مع أولويات مخطط الحكومة:
وزارة التعليم العالي تضع إجراءات وضوابط لتنظيم وتمويل التظاهرات العلمية على مستوى المؤسسات الجامعية

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن إجراءات وضوابط تنظيم وتمويل التظاهرات العلمية على مستوى المؤسسات الجامعية والبحثية أو الدولية.
وأوردت الوزارة في مراسلة لها لرؤساء و الندوات الجهوية للجامعات،إطلعت ” الجزائر”،على نسخة منها:”في إطار تعزيز احترام إجراءات وضوابط تنظيم وتمويل التظاهرات العلمية على مستوى المؤسسات الجامعية والبحثية”.
وأضافت :”بخصوص تنظيم التظاهرات العلمية فلابد من تكييفها مع أولويات مخطط الحكومة لاسيما المتعلق منها بالأمن الغذائي الصحي والطاقوي،وذلك قصد تعزيز انفتاح الجامعة أكثر على المحيط الاقتصادي والاجتماعي ،وإذا تعلق الأمر بالتظاهرات العلمية الوطنية فإن دراستها وبرمجتها والموافقة عليها تتم على مستوى المؤسسات التابعة لها مع مراعاة المجالات العلمية والتقنية ذات الأولوية الوطنية”.
وذكرت:”أما بخصوص التظاهرات العلمية الدولية والتي يشارك فيها أساتذة باحثون وخبراء أجانب ،فإنها تخضع لموافقة مديرية التعاون والتبادل الجامعي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي”.
وأضافت:”وما تعلق بتمويل التظاهرات العلمية سواء الوطنية منها أوالدولية ،فإنه يرجى منكم إيداع طلبات التمويل على مستوى الوكالات الموضوعاتية للبحث سنة على الأقل قبل موعد التظاهرة العلمية وهذا حتى يتسنى إدراجها ضمن الإعتمادات المالية المرصودة للوكالة.”
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super