الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / فيما تتواصل عملية تكوين المقبلين على أداء هذه الشعيرة:
إنتهاء آجال إتمام الإجراءات الإدارية للحج اليوم

فيما تتواصل عملية تكوين المقبلين على أداء هذه الشعيرة:
إنتهاء آجال إتمام الإجراءات الإدارية للحج اليوم

تنتهي،اليوم، الآجال التي حددها الديوان الوطني للحج و العمرة،لإتمام الإجراءات والخطوات الإدارية الخاصة بشعيرة الحج لهذا الموسم.
وتتمثل هذه الإجراءات الإدارية،في التوجه في أقرب وقت إلى مصالح البلدية للحصول على شهادة النجاح لأداء مناسك الحج لهذا الموسم و التوجه إلى اللجان الولائية الطبية مرفوقا بشهادة النجاح المسلمة من طرف مصالح البلدية للقيام بالفحوصات الطبية والتلقيحات اللازمة للحصول على الدفتر الصحي وشهادة التلقيح ضد فيروس كوفيد-19 وشهادة التأهيل الصحي لأداء مناسك الحج.
كما يتعين على المعنيين التوجه إلى فرع بنك الجزائر على مستوى كل ولاية لدفع تكلفة الحج المقدرة بـ 770.000,00 دج شاملة لتذكرة السفر مرفوقا بجواز السفر البيومتري بمدة صلاحية لا تقل عن 06 أشهر، وشهادة النجاح المسلمة من طرف مصالح البلدية لهذا الموسم، و شهادة التأهيل الصحي المسلمة من طرف اللجنة الطبية الولائية للحصول على وصل دفع تكلفة خدمات الحج المقدرة بـ 600.000,00 دج ووصل دفع تذكرة السفر المقدرة بـ 170,000,00 دج.
وفي إطار التحضير الجيد لموسم الحج،دعا الديوان الوطني للحج والعمرة،جميع المقبلين على أداء مناسك الحج لهذا الموسم، لضرورة الالتحاق بمراكز التكوين والتدريب عبر مختلف دوائر وبلديات الوطن،والتي سطرت برنامجا تكوينيا يشرف على تجسيده أئمة وأساتذة في مختلف الجوانب المتعلقة بأداء نسك الحج على الوجه الصحيح والسليم.
وستنطلق ،أول رحلة للحجاج الجزائريين إلى البقاع المقدسة يوم 31 ماي ،عبر البرنامج الذي تم اعتماده من طرف شركة الخطوط الجوية الجزائرية في انتظار ضبط الشق الثاني من برنامج الرحلات الذي سوف يوكل إلى الطيران السعودي ،حسب ما كان المدير العام للديوان الوطني للحج و العمرة ، أحمد سليماني قد كشف عنه ،مؤخرا .
وكان الديوان الوطني للحج والعمرة، قد كشف في السابق عن القائمة النهائية لوكالات السياحة والأسفارالمؤهلة للمشاركة في تنظيم عملية الحج لموسم 1444ه-2023 م والبالغ عددها 45 وكالة.
وتوزعت هذه الوكالات، عبر 5 مطارات للإقلاع منها 18 وكالة عبر مطار الجزائر و 10 عبر مطار وهران و 9 وكالات عبر مطار قسنطينة و 3 وكالات أخرى عبر مطار ورقلة و 3 ايضا من مطار عنابة و مؤسستان وطنيتان هما مؤسسة سياحة وأسفار الجزائر مؤسسة الديوان الوطني للسياحة.
وأصدرت المديرية الفرعية للتوثيق والإعلام للديوان الوطني للحج والعمرة، أعدادا جديدة لمجموعة من المطبوعات التوعوية و التحسيسية للحجاج والمعتمرين ، حيث يحرص الديوان من خلال المحتوى المبسط والشامل على تبليغ الرسائل المتعلقة بمناسك الحج و العمرة لعموم الحجاج والمعتمرين في مختلف الجوانب المتعلقة بأداء المناسك، كما سيتحصل كل حاج على نسخة من هذه المطبوعات عند وصوله إلى مطار الإقلاع قبيل مغادرته إلى البقاع المقدسة .
وتشمل المطبوعات دليل الحاج والمعتمر، الدليل الصحي للحاج، أدعية الحاج و المعتمر،مطوية أخلاق الناسك ،ومطوية أعمال الحج ومطوية النوازل ومطوية نصائح صحية للحجاج والمعتمرين.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super