الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / تحسبا للدخول المدرسي المقبل :
وزارة الداخلية تخصص أزيد من 41 مليار دينار لفائدة المدارس الابتدائية

تحسبا للدخول المدرسي المقبل :
وزارة الداخلية تخصص أزيد من 41 مليار دينار لفائدة المدارس الابتدائية

أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي عن تخصيص مصالحه ميزانية مقدرة بـ 4100 مليار سنتيم، لفائدة المدارس الابتدائية، ابتداء من الموسم المقبل.
وحسب بيان نشره وزير الداخلية، نور الدين بدوي، في صفحته على موقع “فايسبوك”، فقد تقرر وضع برنامج خاص لفائدة المدارس الابتدائية والمطاعم المدرسية عبر كل ولايات الوطن، ويتعلق الأمر بتخصيص مبلغ 15 مليار دينار موجه لتسيير المدارس الابتدائية، فيما يتعلق بالحراسة والصيانة، مع السماح باستعمال 50 بالمائة من هذا المبلغ من أجل اقتناء مدافئ، ومكيفات هوائية، وكذا من أجل الأشغال الخاصة بالمساكة.
وأضاف بدوي أنه تم تخصيص غلاف مالي يقدر بـ 26 مليار دينار موجه لتسيير المطاعم المدرسية، إلى جانب غلاف مالي آخر لتمويل الانتقال الطاقوي بهدف تزويد المدارس النموذجية عبر 48 ولاية بالمعدات التي تشتغل بالطاقة المتجددة وهذا تحضيرا للدخول المدرسي المقبل.
كما أوضح الوزير بأن مصالحه ستقوم باقتناء 3500 حافلة للنقل المدرسي من مؤسسات عمومية وخاصة، منها 600 حافلة ستكون جاهزة ابتداء من الدخول المدرسي المقبل.
هذا وكشف نور الدين بدوي عن تخصيص 45 ألف منصب مالي خصصتها الوزارة لتسيير المدارس والمطاعم المدرسية لحاملي شهادات التكوين والتعليم المهنيين، وكذا رفع التجميد على 1540 مشروع إنجاز وإعادة تهيئة المدارس الابتدائية والمطاعم عبر الوطن.
فلة سلطاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super