الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / قال إن البياطرة سيعملون يوم العيد:
بوعزقي: “وزارة الفلاحة لا يمكنها التحكم في سعر الأضحية”

قال إن البياطرة سيعملون يوم العيد:
بوعزقي: “وزارة الفلاحة لا يمكنها التحكم في سعر الأضحية”


أوضح وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري عبد القادر بوعزقي، أنه لا يمكن للوزارة التحكم في أسعار أضاحي العيد الأضحى المبارك،وقال إن أسعار الأضحية لا يمكننا التحكم فيها، وإنما السوق الذي يتحكم، مثلما يحدد أسعار الدواجن وأضاف أنه فيما يخص الأضحية فالوزارة تأطر فقط وهذا على مستوى المذابح ونقاط البيع وذلك من الناحية الصحية.
وأكد وزير الفلاحة أمس الإثنين خلال زيارة تفقدية للعاصمة أن البياطرة سيعملون يوم عيد الأضحى المبارك وذلك على اعتبار أن كل المذابح ستكون تعمل ومفتوحة.

“استيراد الأبقار ممنوع من 5 ولايات عرفت انتشار الحمى القلاعية””
هذا وطمأن وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري عبد القادر بوعزقي، المواطنين وأكد أنه تم منع استيراد الأبقار من اجل الحد من انتشار وباء الحمى القلاعية وقال:” ماعدا 5 ولايات عبر الوطن التي عرفت إصابة الأبقاؤ بالحمى القلاعية وأضاف أن عدد الأبقار التي أصيبت بالحمى القلاعية لا تتجاوز 178 حالة”وأكد ذات المتحدث أن كل الحالات تمت معالجتها كلها، مضيفا أنه سيتم تلقيح كل الأبقار.
وكشف بوعزقي، أن هيئته حاربت تنقل الأبقار من ولاية إلى أخرى من أجل عدم السماح بتنقل الوباء، مضيفا ان هناك متابعة يومية من طرفهم .
بالاضافة إلى منع استيراد الابقار.

“تعليمات صارمة من الرئيس تمنع المساس بالأراضي الفلاحية”
وفي السياق ذاته كشف بوعزقي، أن رئيس الجمهورية قدم تعليمات صارمة، لعدم المساس بالأراضي الفلاحية الخصبة،وقال بوعزقي: “لدينا تعليمات صارمة من رئيس الجمهورية على أن لا نمس الأراضي الفلاحية الخصبة في جميع ولايات الوطن”وأضاف: “سنعمل على تطهير الأراضي الفلاحية قانونيا، ويجب علينا إحصاء كل شبر منها”. وأكد ذات المتحدث أن هناك أراضي فلاحية خصبة لا تستغل في الوقت الراهن، وسيعمل على تطهير القطاع الفلاحي،وفي السياق ذاته أكد الوزير أن ملف العقار الفلاحي سيتم تطهيره نهائيا هذه السنة،أنه سيتم تسوية الملفات العالقة بشأن العقار الفلاحي نهاية سنة 2018 مضيفا أنّه،تمّ إحصاء 25300 مستثمرة لها حق الإنتفاع ،مشيرا بان الوزارة ستحاول منح حق الإمتيازات حيث فاقت لحد الآن تطبيق العملية بنسبة 90 بالمائة وأشار إلى أنّ ملف العقار سيبقى مفتوحا ، عن طريق وضع برامج للإستفادة من العقار بتطبيق قانون 10/03/ ووضع أيضا نصوص تنظيمية.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super