الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / فيما يرى مختصون أن هذا الإجراء غير كافي لجلب المصطافين :
وزارة السياحة تلجأ لتخفيض قيمة أسعار الفنادق بـ 40 بالمائة

فيما يرى مختصون أن هذا الإجراء غير كافي لجلب المصطافين :
وزارة السياحة تلجأ لتخفيض قيمة أسعار الفنادق بـ 40 بالمائة

ستعرف أسعار الخدمات والغرف الفندقية خلال هذا الموسم الإصطيافي بالجزائر انخفاضا كبيرا سيتراوح بين 30و40 بالمائة من أجل جلب المصطافين الجزائريين والحد دون لجؤهم إلى دول الجوار خاصة تونس التي تستقطب سنويا الملايين من العائلات الجزائرية.
لجأ وزير السياحة والصناعات التقليدية عبد القادر بن مسعود،إلى إقرار تعليمة جديدة تخص تخفيض أسعار الخدمات والغرف الفندقية خلال هذا الموسم الإصطيافي وتتراوح التخفيضات ما بين 30 و40 بالمائة من أجل إغراء الجزائريين وحدهم من اللجوء إلى الدول المجاورة وخاصة تونس.
وقال بن مسعود في تصريح للصحافة على هامش إطلاقه موسم الإصطياف، أن الانخفاض في أسعار الفندقة سيتراوح هذا العام بين 30و40 بالمائة،وفي نفس السياق، كشف الوزير أن الفنادق القديمة سيتم ترميمها وتحديثها، وهذا في إطار إعطاء نفس جديد للسياحة في الجزائر.
هذا وتنبأ وزير السياحة بموسم سياحي متميز هذا العام بالنظر إلى الترتيبات التي تم إعدادها من قبل اللجنة الوطنية المكلفة بسير ومتابعة موسم الإصطياف والتي تضم الوزارات السيادية ومصالح الأمن،وقال إن قطاعه بدأ يخطو خطوات كبيرة لإعادة اعتباره في ظل حجم الاستثمارات والهياكل القاعدية و الموارد البشرية المنتسبة له.
هذا وترى العديد من الجهات أن هذه الإجراءات المتخذة من طرف الوزارة غير كافية في ظل النقص الكبير الذي تعرفه العديد من المناطق السياحية وغياب الهياكل السياحية بما فيها الفنادق والمطاعم إلى جانب غياب الترويج للسياحة في ولايات الوطن، ويتكهن المختصين أن تبقى تونس الوجهة رقم واحد للعائلات الجزائرية كما هو معتاد.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super