الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خلال زيارة ميدانية قادته إلى ولاية الجزائر :
وزير الداخلية يؤكد على ضرورة الإبقاء على نفس درجة اليقظة والتأهب للوقاية من حرائق الغابات

خلال زيارة ميدانية قادته إلى ولاية الجزائر :
وزير الداخلية يؤكد على ضرورة الإبقاء على نفس درجة اليقظة والتأهب للوقاية من حرائق الغابات

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، السيد إبراهيم مراد، أمس الأربعاء، بالجزائر العاصمة، على ضرورة الإبقاء على نفس درجة اليقظة والتأهب عبر جميع ولايات الوطن للوقاية من حرائق الغابات.

وخلال زيارة ميدانية قادته إلى ولاية الجزائر، توقف السيد مراد بالمقاطعة الإدارية لبوزريعة على مستوى حديقة الوئام المدني ببن عكنون، حيث أكد بعد اطلاعه على جهاز الوقاية ومكافحة حرائق الغابات، على “ضرورة الإبقاء على نفس درجة اليقظة والتأهب عبر جميع ولايات الوطن”، للوقاية ومكافحة حرائق الغابات، داعيا المواطنين إلى “المساهمة في الجهود الوقائية، باعتبار أن غالبية الحرائق المسجلة راجعة للعامل البشري”.

كما طمأن الوزير بأنه “رغم درجات الحرارة القياسية المسجلة، تم التحكم بفعالية في الحرائق التي نشبت عبر مناطق مختلفة من الوطن والتي مست الغابات والمحاصيل الزراعية وواحات النخيل، دون تسجيل أي خسائر بشرية”، مشيرا إلى أن ذلك تم بفضل “التدابير الاستباقية التي اتخذتها السلطات العمومية والتدخلات النوعية للمصالح الحماية المدنية مدعومة بالوسائل المجندة، سيما الجوية منها”.

وبالمقاطعة الإدارية لباب الوادي، دشن السيد مراد مسرح الهواة ببلدية بولوغين ، كما تابع ببلدية باب الوادي عرضا حول إعادة تهيئة البنايات القديمة بولاية الجزائر، بما فيها الواجهة المقابلة لحديقة فرحاني.

وبذات المناسبة، قال وزير الداخلية بأن “التقدم في وتيرة عمليات التأهيل للبنايات القديمة سيساهم في إعطاء العاصمة واجهة تليق بها، فضلا على تثمين الموروث الحضاري والعمراني لهذه المدينة العريقة”.

وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super