الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خلال إشرافه على اجتماع لمجمع المصالح الاقتصادية لدواوين الترقية والتسيير العقاري:
وزير السكن: “إطلاق إنجاز جميع المشاريع غير المنطلقة وتنشيط الورشات المتوقفة قبل 30 جوان”

خلال إشرافه على اجتماع لمجمع المصالح الاقتصادية لدواوين الترقية والتسيير العقاري:
وزير السكن: “إطلاق إنجاز جميع المشاريع غير المنطلقة وتنشيط الورشات المتوقفة قبل 30 جوان”

أمر وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، أمس ،مصالح القطاع بالالتزام بإطلاق انجاز جميع المشاريع السكنية غير المنطلقة وإعادة تنشيط كل الورشات المتوقفة “قبل تاريخ 30 جوان 2023”.
كما شدد بلعريبي، خلال أشغال اللقاء الوطني حول تعميم رقمنة وتحديث طرق تسيير دواوين الترقية والتسيير العقاري، المنظم من طرف مجمع المصالح الاقتصادية لدواوين الترقية والتسيير العقاري ووكالة “عدل”، على “الانتهاء من جميع البرامج التي بلغت نسبة إنجازها 50 بالمئة فما فوق قبل تاريخ 30 جوان القادم، إلى جانب الانتهاء، قبل نفس التاريخ، من أشغال الطرق والشبكات المختلفة لجميع البرامج التي انتهت فيها عملية إنجاز العمارات قبل 31 ديسمبر 2021.
وقال الوزير مخاطبا إطارات القطاع: “يقع على عاتقنا جميعا مضاعفة الجهود والوقوف ميدانيا وبانتظام لنكون في موعد الاحتفالية الوطنية بمناسبة 5 جويلية 2023 المخلدة لذكرى الاستقلال”.
إلى جانب ذلك، شدد الوزير على ضرورة إنهاء جميع المشاريع السكنية المبرمجة خلال الثلاثي الرابع من هذه السنة قبل تاريخ 30 أكتوبر 2023، وذلك لتوزيعها بمناسبة عيد اندلاع الثورة التحريرية المصادف لـ 1 نوفمبر 2023، فضلا عن تطهير الوضعية المالية لجميع المتعاقدين بالشروع “فورا وبدون تأخير” في مخالصة وضعيات الأشغال المنجزة والمصادقة على ملحقات الأشغال الإضافية إن وجدت.
كما أفاد وزير السكن، إن هذا البرنامج المعتبر يتطلب ديناميكية أكبر وتكفل أنجع للانتهاء منه في الآجال المحددة و بالنوعية المطلوبة التي تم تحديدها بموجب التعليمات الوزارية الصادرة في هذا الإطار.
وأضاف المسؤول على القطاع أن سلسلة اللقاءات التقييمية المنعقدة خلال شهر رمضان جاءت لتصويب مسار عملية الانجاز. للحث على وجود 50 أداء مهام صاحب مشروع وفق منهجية مضبوطة.
وترتكز المنهجية –يضيف الوزير- على التذكير بمهام مدراء السكن فيما يخص المسؤوليات التي تقع على عاتقهم والمتعلقة بوجوب العمل.
والعمل بالتعليمة الوزارية المتعلقة بوجوب احترام آجال انطلاق في انجاز المشاريع حسب الرزنامة المحددة بـ10 أشهر للسكنات الجماعية ، و7 أشهر للسكنات الفردية ونصف جماعية وذلك بتاريخ تبليغها إلى الولاة.
وكذا احترام دفتر الشروط والمواصفات التقنية وإعداد دفتر شروط يرعى فيه فتح المجال لكل الشركاء كل حسب قدرته المالية والتقنية ، لتفادي حالات عدم الجدوى من جهة وضبط آجال الإنجاز من جهة ثانية حسب حجم البرنامج وتقليص مدة الانجاز وتكييفها حسب حجم البرنامج احترام التزامات المحددة بالنسبة لمناسبة عيد الاستقلال المصادف لـ5 جويلية وكذا ذكرى اندلاع الثورة التحريرية 1 نوفمبر.
ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super