الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / يشارك بأعماله التي تتناول موضوع “الخط والنصر”: الخطاط كور نور الدين ضيف شرف ملتقى القاهرة الدولي لفن الخط العربي

يشارك بأعماله التي تتناول موضوع “الخط والنصر”: الخطاط كور نور الدين ضيف شرف ملتقى القاهرة الدولي لفن الخط العربي

 

كشف الخطاط الكبير كور نور الدين ضيف شرف في الدورة الثامنة لملتقى القاهرة بمصر الدولي لفن الخط العربي الذي سينظم من 10 إلى 20 أكتوبر الجاري.

ويرتقب أن يشارك الخطاط كور نور الدين، ابن مدينة وهران، بخمس لوحات في فن الخط العربي في المعرض العام لملتقى القاهرة الدولي لفن الخط العربي.

وستتناول أعماله موضوع “الخط والنصر” الذي يعتبر شعار هذا الملتقى، حيث ستحمل لوحاته آيات قرآنية تتحدث عن النصر مع استعمال خطي الفارسي و جلي الديواني الذي يعد هذا الأخير أقرب أنواع الخطوط الذي تساعده في تركيب إبداعاته الفنية وكذا الخط الحر الذي اشتهر به ، كما أضاف ذات المصدر.

ودائما في إطار ملتقى القاهرة الدولي لفن الخط العربي سيقوم ذات الخطاط الذي فتح أول رواق للخط العربي بوهران بتنشيط ورشة حول الحروفية لإبراز طريقته في التعامل مع الخط العربي و مع الألوان و تركيب العناصر و ذلك لفائدة طلبة مدارس الخط العربي والزوار.

ويحوز الفنان كور نور الدين على رصيد متنوع من الأعمال في الحروفية و الخط العربي الكلاسيكي وصلت إلى أزيد من ألفين لوحة و شارك في عدة تظاهرات وطنية ودولية آخرها الدورة 29 للمعرض الدولي للكتاب تحت شعار “الجزائر بكين ملتقى الثقافة و الحضارات” بالصين في جويلية الماضي، كما تحصل على عدة جوائز وطنية و دولية آخرها كانت الجائزة الثالثة في المهرجان الدولي للخط العربي بالمدية في 2022 فضلا عن تأليفه كتاب بعنوان “تراثيات و حروفيات الخط العربي” من إصدار المركز الوطني للبحوث في عصور ما قبل التاريخ و في علم الإنسان و التاريخ” للجزائر العاصمة.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super