الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / بمناسبة اليوم الوطني للطفولة: انطلاق “الأيام المسرحية للأطفال” بالمسرح الوطني الجزائري

بمناسبة اليوم الوطني للطفولة: انطلاق “الأيام المسرحية للأطفال” بالمسرح الوطني الجزائري

 

انطلقت تظاهرة “الأيام المسرحية للأطفال” بالمسرح الوطني الجزائري “محي الدين بشطارزي” بالعاصمة، حيث احتضنت ساحة “محمد التوري” نشاطا تربويا ترفيهيا للاتحاد الوطني للنساء الجزائريات وهذا بالتعاون مع بلدية القصبة.

التظاهرة التي تدوم إلى غاية 14 جوان القادم، تدخل في إطار نشاطات المسرح الوطني الجزائري  الثقافية والفنية لإحياء اليوم العالمي للطفولة، وسيتضمن البرنامج المخصص لها، العديد من العروض المسرحية الخاصة بعالم الطفولة على غرار: مسرحية “لنعش معا في سلام” من تأليف وإخراج لصفر بخالد وإنتاج التعاونية المسرحية “كاتب ياسين” من سيدي بلعباس، كما سيتم وفق رزنامة النشاطات، عرض مسرحية “مملكة الحشرات” من تأليف سوهيل شلبي وإخراج سوهيل بوخضرة ومن إنتاج المسرح الجهوي العلمة، وكذا مسرحية “كتاب العجائب” من تأليف يعقوب بلال وإخراج ابوبكر بن عيسى ومن إنتاج تعاونية “اطاليس” من سيدي بلعباس وهذا بالتعاون مع المسرح الجهوي سيدي بلعباس.

وفي ذات الإطار، سيتم عرض مسرحية “خيال” من تأليف وإخراج سيف الدين بوها وإنتاج المسرح الجهوي سوق أهراس. كما سينظم حفل موسيقي ترفيهي مع صديقة الأطفال الفنانة نجوى بالإضافة لتوزيع جوائز مسابقة “أحسن تعبير عن حلم الطفل الإفريقي” بمناسبة إحياء يوم الطفل الإفريقي.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super