الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / “كونية القيم وقدسية الفعل الحضاري في الإسلام” جديد الأستاذ الدراجي زروخي

“كونية القيم وقدسية الفعل الحضاري في الإسلام” جديد الأستاذ الدراجي زروخي

 

يرتقب أن يصدر شهر جويلية المقبل كتاب جديد للأستاذ الدراجي زروخي، موسوم: “كونية القيم و قدسية الفعل الحضاري في الإسلام”، وذلك عن منشورات مخبر الدراسات الأنثروبولوجية والمشكلات الاجتماعية، بجامعة مسيلة، 2022.

وحسب الكاتب، فإن هذ الكتاب يعتبر تكملة لكتاب “خرافة الإسلاموفوبيا” وكتاب “الأبعاد الفلسفية للنظام التربوي عند جمعية العلماء المسلمين”، حيث يتكون من حوالي 400 صفحة، وسيكون متاح للتحميل الكترونيا في الأشهر القليلة القادمة.

وكشف ذات الكاتب، بأن كتبه ستكون متاحة للتحميل إلكترونيا “المذاهب الفلسفية الكبرى من سؤال المعرفة إلى سؤال القيم”، “إشكاليات أساسية في مناهج العلوم الإنسانية والاجتماعية”، “نحو فلسفة للتاريخ”، “الأبعاد الفلسفية للنظام التربوي لجمعية العلماء المسلمين”، “منهجية البحث”، “ابن تيمية كما يجب أن يفهم”، “فنيات الخطاب الفلسفي”، “أخلاق المسؤولية وعار الصهيونية”، “قراءة في أخلاق الأخلاق عند ليفيناس”، “خرافة الإسلاموفوبيا” عبر منصة “نور بوك”.

يذكر أن الدراجي زروخي من مواليد 1976، هو أستاذ التعليم العالي بقسم العلوم الإسلامية جامعة محمد بوضياف بالمسيلة تخصص فلسفة العلوم الإنسانية والاجتماعية.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super