الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / مدير المجمع يكشف عن منظومة ذكية لضبط استهلاك الكهرباء :
5700 مليار دينار ديون سونلغاز لدى الزبائن !

مدير المجمع يكشف عن منظومة ذكية لضبط استهلاك الكهرباء :
5700 مليار دينار ديون سونلغاز لدى الزبائن !

بلغت قيمة ديون شركة سونلغاز التي هي على عاتق الزبائن ما قيمته 5700 مليار سنتيم، في حين قارب رقم اعمال الشركة 4000 مليار دينار،حيث أعلن الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، محمد عرقاب، أن رقم أعمال الشركة خلال 2017 بلغ 3900 مليار دينار، كاشفا أن ديون الشركة لدى زبائنها بلغت 57 مليار دينار (5700 مليار سنتيم) وهو رقم تعمل الشركة على تحصيله مستقبلا.
وقال عرقاب أمس، في تصريح للإذاعة الوطنية، إن الشركة تحصي 9 مليون و400 ألف مستفيد من الكهرباء، حيث وصلت نسبة التغطية إلى 99 بالمائة، أما الغار فهو يغطي حوالي 60 بالمائة أي ما يعادل 5 مليون و300 ألف.مشيرا ذات المحدث إلى أن إنتاج الكهرباء وصل إلى 18 ألف ميغاواط، كما تم مد ما يزيد عن 30 ألف كلم من كابلات التوتر العالي لنقل الكهرباء، مؤكدا أن عدد المحولات قد وصل إلى 400 مركز لتحويل الكهرباء.
بالمقابل، وفيما يخص عدد فروع سونلغاز فأعلن الرئيس المدير العام أنها وصلت إلى 32 فرعا منها 24 فرع مباشر.كشف الرئيس المدير العام لشركة سونلغاز، عن التحضير لمنظومة ذكية جديدة بهدف ضبط استهلاك الكهرباء وتوفير الطاقة، سيتم يتركيبها عبر المزاد من خلال عدادات متطورة.
وأضاف، عرقاب أن العدادات الذكية، ستسمح بمراقبة استهلاك الكهرباء للزبون، والتقليل من الاستهلاك عبر برمجيات ذكية تحتويها، حيث سيتمكن العداد من معرفة الغرف التي تستهلك الكهرباء دون حاجة ويقطعها، كإطفاء أنوار الغرف الفارغة.
من جهة أخرى، توقع ذات المتحدث أن يصل استهلاك الجزائريين من الكهرباء خلال فصل الصيف إلى 15 ألف ميغاواط، مقابنة بـ 8 آلاف ميغاواط في باقي السنة،وفيما يخص الانقطاعات فأكد المدير العام استحال التخلص منها بشكل نهائي في الوقت الراهن بسبب المشاكل التقنية خاصة في جنوب البلاد بسبب ارتفاع درجة الحرارة، نافيا وجود إنقطاعات متعمدة بسبب وفرة الإنتاج ووسائل التوزيع.
عمر ح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super