الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / 10 باحثين جدد بالمركز الوطني للبحث في علم الآثار: مدير جديد على رأس المدرسة الوطنية العليا لحفظ الممتلكات الثّقافية وترميمها بتيبازة

10 باحثين جدد بالمركز الوطني للبحث في علم الآثار: مدير جديد على رأس المدرسة الوطنية العليا لحفظ الممتلكات الثّقافية وترميمها بتيبازة

 

 

أشرفت منذ أيام وزيرة الثثقافة والفنون مليكة بن دودة بولاية تيبازة، على تنصيب 10 باحثين في الآثار من حمَلة شهادات الدّكتوراه في المركز الوطني للبحث في علم الآثار.

واعتبرت الوزيرة، إن البحث في حقل مرتبط بهويّة وتاريخ البلاد ليس بحثا عابرا أو اختياريّا، بل هو ضرورة قصوى واستراتيجيّة، والعمل على تحفيزه وتحريكه وجعله ضمن الأولويّات واجب وطني بالنّظر إلى ارتباطه بالتاريخ والهوية الوطنية، مبرزة الأهمية التي يكتسيها البحث الأثريّ المغمور بالمياه، وعن انطلاق الاستكشاف بهذا الخصوص.

وأشارت ذات المسؤولة، إلى أن هذا النوع من البحث “مهمّ ليس فقط من جانب دلالاته وتفسيراته التاريخية، ولكن أيضا من الجانب الاقتصادي، فهو مجال قابل للاستثمار السياحيّ الداخلي والخارجي، ولبعث مسارات ثقافيّة جديدة ومميّزة.

في السياق، زارت الوزيرة، مقر المدرسة الوطنية العليا لحفظ الممتلكات الثّقافية وترميمها بتيبازة، حيث اطّلعت على مختلف أقسامها وهياكلها، لتختتم زيارتها بتنصيب الدكتور محمد الشريف حمزة، مديرا جديدا للمدرسة.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super