الثلاثاء , نوفمبر 29 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / احتلت المرتبة السابعة هذا الأسبوع رغم أقل من شهر على صدورها: رواية “الفضلاء” ليسمينة خضرة تحتل صدارة الحدث الأدبي في فرنسا

احتلت المرتبة السابعة هذا الأسبوع رغم أقل من شهر على صدورها: رواية “الفضلاء” ليسمينة خضرة تحتل صدارة الحدث الأدبي في فرنسا

 

كشف الكاتب والمترجم والمهتم بالشأن الأدبي بوداود عمير أن رواية “الفضلاء”، العمل الجديد للكاتب الشهير يسمينة خضرة، عادت لتحتل صدارة الحدث الأدبي، بعد تراجع ملحوظ في السنوات الأخيرة، على مستوى المبيعات والاهتمام.

وأضاف بأنها وبهذه الكيفية، ستفتك مرتبة متقدمة، ضمن عشر روايات الأكثر مبيعا في المكتبات الفرنسية (المرتبة السابعة هذا الأسبوع) وقد مرّ أقل من شهر واحد فقط على صدورها، كما تحظى أيضا بمتابعة إعلامية واسعة في إطار الدخول الأدبي الجديد، رغم شراسة المنافسة؛ نحن نتحدث عن أكثر من 500 رواية جديدة بين رواية باللغة الفرنسية ورواية مترجمة من لغات أخرى، صدرت بمناسبة الدخول الجديد 2022. بعد تراجع ملحوظ في السنوات الأخيرة، على مستوى المبيعات والاهتمام.

ويعتبر يسمينة خضرة، رواية “الفضلاء”، من بين أفضل أعماله الروائية، لماذا هذه الرواية بالذات مفضّلة لديه؟ يجيب خضرا: لأنها “الرواية الأكثر اكتمالا، الأفضل كتابة، والأكثر تشويقا”.

وحول ذلك، يقول يسمينة خضرة، في حوار أجرته معه صحيفة “لوماتان” الفرنسية، قامت بترجمته صحيفة المدى العراقية، ونشرته هذا الأربعاء: “لقد شفاني هذا الكتاب من نفسي. إنه أمر غريب، ولكن عندما أنهيت كتابته، شعرت أنني قد استأصلت ورمًا هائلاً من أعماقي”.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super