الأربعاء , مايو 25 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / الوزيرة وفاء شعلال تشرف على اختتام احتفالات رأس السنة الأمازيغية

الوزيرة وفاء شعلال تشرف على اختتام احتفالات رأس السنة الأمازيغية

 

اختتمت وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة وفاء شعلال أول أمس، فعاليات الاحتفال برأس السنة الأمازيغية في كل من قلعة الجزائر بأعالي القصبة “دار السلطان”، و قصر الرياس “حصن 23″، حيث طافت بين أجنحة معارض الصناعات التقليدية والحرف اليدوية المقدمة من طرف عدة جمعيات ثقافية.

و أعربت الوزيرة، للقائمين على هذه الجمعيات على شكرها وامتنانها للعمل المهم الذي يقومون به للحفاظ على الموروث الثقافي غير المادي ودعتهم إلى مضاعفة جهودهم للتصدي لكل محاولات السطو على ما تزخر به الجزائر من كنوز تراثية لامادية.

وزارت الوزيرة، معرضا مقام بساحة البريد المركزي منظم من طرف بلدية الجزائر الوسطى، ثم مسرح بلدية الجزائر الوسطى، لحضور حفل فني من تنشيط عدد من الفنانين على غرار الفنان الشعبي الكبير حسناوي أمشطوح وفرقة براعم مدرسة الديوان البلدي لترقية الثقافة والفنون، و اختتم بعرض مسرحي كوريغرافي من إخراج الفنان رياض بروال.

وبادرت ذات المسؤولة بتكريم عدد من المثقفين والفنانين على غرار: الكاتب والروائي صادق بخوش، الفنان حسناوي أمشطوح، وعائلة المرحوم شريف خدام، ومنتجي ومخرجي الأفلام القصيرة وغيرهم من الوجوه الفنية والثقافية التي صنعت ولا تزال تصنع الفعل الثقافي والفني الراقي والجميل.

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super