الخميس , ديسمبر 8 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / الرّئيس المدير العام لسونلغاز خلال زيارته إلى النعامة، يؤكد:
“ربط كل المستثمرات الفلاحية بالكهرباء والغاز قبل نهاية نوفمبر”

الرّئيس المدير العام لسونلغاز خلال زيارته إلى النعامة، يؤكد:
“ربط كل المستثمرات الفلاحية بالكهرباء والغاز قبل نهاية نوفمبر”

أكد الرّئيس المدير العام لسونلغاز، مراد عجال، أنه سيتم ربط كل المستثمرات الفلاحية بالكهرباء والغاز بنسبة 100% قبل نهاية شهر نوفمبر من العام الجاري.
وأوضح بيان للمجمع، أنه مواصلة لبرنامج اللّقاءات التي يباشرها الرّئيس المدير العام لسونلغاز مع ولاّة الجمهورية، قاد مراد عجال وفدا من الإطارات المسيّرة في مجمّع سونلغاز، في زيارة عمل إلى عدد من ولايات الجنوب الغربي للبلاد، وفي محطته الأولى حلّ المسؤول الأول على سونلغاز أول أمس الأحد، بولاية النعامة، حيث كان في استقباله بوزيان الدراجي، والي الولاية ورئيس المجلس الشعبي الولائي وممثل وسيط الجمهورية على مستوى الولاية وعدد من ممثلي السلطات المحلية وممثلي الجهاز التنفيذي في النعامة.
ونوه بوزيان الدراجي بمستوى أداء سونلغاز فيما يتعلّق بتحسين مستوى الخدمة العمومية خاصة خلال العام الجاري 2022، وبعد تقديمه لحصيلة القطاع في الولاية، أكد الوالي أن النعامة تحظى بأريحية ملموسة من حيث التغطية بالكهرباء والغاز.
كما أكد الوالي على الدور الكبير الذي تلعبه سونلغاز في مرافقة أهم المشاريع التنموية في الولاية وخلق مناصب الشغل، فيما طرح ذات المسؤول عدد من الانشغالات الخاصة بالقطاع لاسيما مشكل عدم استفادة أربع قرى معزولة من برنامج الربط بالغاز ومشكل ربط المنطقة الصناعية بالكهرباء.
من جانبه، عاد الرئيس المدير العام لسونلغاز، مراد عجال إلى التأكيد أنّ نزوله والوفد المرافق له في ولاية النعامة يأتي تنفيذا لتوصيات السلطات العليا في البلاد والرامية إلى التقرّب من المواطنين، ورفع انشغالاتهم من الميدان وذلك بهدف تحسين مستوى الخدمة العمومية عبر كل التراب الوطني.
وفي حديثه عن مستوى تغطية ولاية النعامة بالطاقة، أفاد المسؤول الأول على سونلغاز أن إجمالي الطاقة المركبة في ولاية نعامة تصل إلى 320 ميغاواط، لا يستغل منها سوى 20% في وقت الذروة، يضاف إليها 20 ميغاواط تنتجها محطة الطاقة الشمسية المتواجدة على مستوى النعامة.
كما أوضح الرئيس المدير العام لسونلغاز أن نسبة التغطية بالكهرباء في النعامة تصل إلى 85% فيما يتجاوز معدّل التغطية بالغاز 81%.
كما قدّم المسؤول ذاته حوصلة شاملة عن مستوى تكفل سونلغاز بتنفيذ برنامج رئيس الجمهورية الخاص بربط المناطق المعزولة والمحيطات الفلاحية، حيث أكد أنه تم ربط كل المناطق المعزولة بالكهرباء والغاز في انتظار استكمال ربط الأربع قرى المتبقية وهي التي سيتم بشأنها إيجاد التركيبة المالية المناسبة مع السلطات المحلية لتنفيذها.
وفيما يخص ربط المحيطات الفلاحية، فقد أكد الرئيس المدير العام أنه سيتم ربط كل المستثمرات الفلاحية بنسبة 100% قبل نهاية شهر نوفمبر من العام الجاري.
وفي رده على انشغالات الوالي وعدد من ممثلي الجهاز التنفيذي والسلطات المحلية، خاصة فيما يتعلّق بربط المنطقة الصناعية، فقد أعطى الرئيس المدير العام لسونلغاز تعليمة بمباشرة مشروع ربط المنطقة الصناعية ومناطق النشاط بداية من يوم أمس الاثنين، ودعا إلى ضرورة تنشيط حركة الاستثمار في النعامة بالشكل الذي يتناسب مع استثمارات سونلغاز في الولاية.
من جهة أخرى، أبدى المسؤول الأول على سونلغاز موافقته بخصوص إنجاز مقاطعتين إضافيتين للشركة على مستوى الولاية، وهو القرار الذي حظي باستحسان كبير من قبل الحضور نظرا لانعكاسه الكبير على تحسين مستوى الخدمة العمومية وتوفير مناصب شغل إضافية. وفي السياق أكّد عجال أن سونلغاز خصّصت غلافا ماليا معتبرا لترقية الخدمة العمومية في ولاية النعامة.
ر.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super