الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / أعلن عن انتقاء فيلم White Night”” في مهرجان زوما بنيجيريا: عصـام تعشـيت يكشـف عـن أعـضاء مهرجان ايمدغـاسن السـينمائي

أعلن عن انتقاء فيلم White Night”” في مهرجان زوما بنيجيريا: عصـام تعشـيت يكشـف عـن أعـضاء مهرجان ايمدغـاسن السـينمائي

 

كشف محافظ مهرجان ايمدغاسن السينمائي عصام تعشيت، عن أعضاء محافظة المهرجان المزمع تنظيمه العام المقبل، والتي تضم كل من: عن محمد جاب الله منسق عام، تعشيت عبد القادر نائي مكلف بالادارة والمالية، جبارة علي مدير فني، سلطاني حسام مكلف بالعلاقات العامة، لكحل احمد مدير الضيافة والتنظيم، تولميت سيف مدير تنفيذي، عبد الحميد بوحالة مدير مكلف بالاتصال والاعلام.

المهرجان الذي كان مقررا في مارس الماضي وتأجل بسبب ظروف الحجر الصحي من المتوقع إطلاق طبعته الأولى مطلع العام المقبل، حيث استقبل حتى الآن أكثر من 200 فليم دولي و180 فليم من الجزائر. وينتظر أن تشرع لجنة المشاهدة في انتقاء الأعمال المؤهلة لخوص غمار المنافسة أو العرض في إطار فعاليات المهرجان.

ويستمد الحدث اسمه “إيمدغاسن” من الضريح الأمازيغي الجزائري الذي يرجع تاريخه إلى القرن الثالث قبل الميلاد، والذي يقع في الجزائر بمنطقة الأوراس، على أراضي بلدية بوميا، في ولاية باتنة، وهو عبارة عن قبة عملاقة تحيط بها تاج العمود بأسلوب درويسي.

في سياق آخر، وعن أجدد أعماله، أعلن عصام تعشيت بأنه تم انتقاء فيلم White Night”” في مهرجان زوما السينمائي الدولي بنيجيريا، وهذه المشاركة تأتي بعدما تم انتقاء الفيلم الذي أخرجه للمشاركة في المهرجان الدولي للتصوير الفوتوغرافي Xposure”” بالشارقة بالإمارات العربية المتحدة، حسب ماكشفه المخرج ذاته.

ويدور الفيلم في أحد الليالي الشتوية الباردة، بين رجل ثلج وفتاة تسكن منزلا، وهو النسخة الجزائرية من سلسلة “شون ذو شيب” البريطانية، وكما كشف المخرج سابقا، أنه أنجز بميزانية منعدمة، كما استعملت في إنجازه المواد المستعملة في إنجاز الديكور والشخصيات والمواد الأولية في صناعة الالبسة والاكسيسوارات، والتي هي من مواد إعادة التدوير.

                

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super