الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / الجلفة:
أكثر من 6 ملايير دج مستحقات سونلغاز لدى الزبائن

الجلفة:
أكثر من 6 ملايير دج مستحقات سونلغاز لدى الزبائن

قدرت مديرية التوزيع للكهرباء والغاز لولاية الجلفة ديونها تجاه زبائنها بما يزيد عن 6 ر 4 مليار دينار لغاية نهاية سنة 2021، حسب ما علم من القائمين على ذات الهيئة.
أوضحت المكلفة بالإعلام لدى ذات المديرية راضية بن شريف أن مستحقات ديون الفواتير حتى نهاية 2021 عرف مؤشرها ارتفاعا بالمقارنة مع السنة التي قبلها بنسبة 5.46 بالمائة ويرجع ذلك إلى تراكم الديون لدى عدد من الزبائن نتيجة عدم التسديد المنتظم لمستحقات استهلاك للطاقة.
ويتوزّع المبلغ الإجمالي لمستحقات المؤسسة بصفة كبيرة على الزبائن العاديين، حيث قدرت الديون المترتبة عن الإستهلاك المنزلي بحوالي 2.5 مليار دج وهي ما يمثل 56 بالمائة من إجمالي الديون، في حين قدرت مستحقات استهلاك الإدارات والمؤسسات بما يربوا عن 2 مليار دج، وفقا لما صرحت به ذات المسؤولة.
ومن أجل ضمان التوازن المالي للمؤسسة، تقول المتحدثة أن المديرية باشرت حملات تحسيسية موجهة للزبائن المتأخرين عن دفع مستحقات الكهرباء والغاز، والتي توضّح لهم جملة الإجراءات والتسهيلات المتاحة لهم في سبيل الاستفادة من إمكانية الحصول على رزنامة دفع بالتراضي لتسديد الفواتير عبر كل الوكالات التجارية المتواجدة على مستوى كامل أرجاء الولاية.
كما يتمّ تحسيس الزبائن بإمكانية تسديد المستحقات في أي وكالة تجارية متواجدة على المستوى الوطني أو عن طريق الانترنيت من خلال الولوج للموقع الإلكتروني للشركة.
ويغتنم أعوان المؤسسة الفرصة لتوعية الزبائن أيضا في سبيل ترشيد استهلاك الطاقة دون التأثر بالنمط المعيشي للزبائن، من خلال الحصول على نفس الخدمة بأقل تكلفة، يضيف نفس المصدر.
ق. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super