الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / إلى جانب ثلة من الفنانين والإعلاميين العرب: مهرجان بيروت BIAF  في طبعته العاشرة يكرم الفنان “سولكينغ”

إلى جانب ثلة من الفنانين والإعلاميين العرب: مهرجان بيروت BIAF  في طبعته العاشرة يكرم الفنان “سولكينغ”

 

 

كرم الحفل السنوي لمهرجان بيروت “بياف” في دورته العاشرة ومن قلب بيروت الفنان الجزائري سولكينغ.

وحملت هذه الدورة اسم المخترع اللبناني الراحل حسن كامل الصباح، الذي كانت له إسهامات في اختراعات كهربائية، حيث تم تكريم شخصيات في مجالات عدة فنية وثقافية وإعلامية جاءت من عدة دول مثل تركيا، إنجلترا، إيطاليا، المغرب، تونس، فرنسا وأرمينيا، بالإضافة إلى الفنانين اللبنانيين.

وكرم سولكينغ في الحفل إلى جانب كل من الإعلامية ريما نجيم، الممثلة المصرية لبنى عبد العزيز، الممثل رفيق علي أحمد، الإعلامية الناشطة وفاء بن خليفة، الفنانة لطيفة التونسية، الممثلة السورية سلافة معمار، الفنان اللبناني وائل كفوري، ليتبعه الفنان ملحم زين، كما كرم بطل مسلسل “حب للإيجار” الممثل التركي باريش آرغوش، زياد حمزة رئيس قطاعيْ الموسيقى والإذاعات في mbc، الإعلامي اللبناني نيشان، الفنان السوري ناصيف زيتون، الممثل المصري محمد رمضان، والممثلة المصرية هلا شيحا.

سولكينغ واسمه الحقيقي عبد الرؤوف دراجي المولود في 10 ديسمبر 1989 هو رابر ومغني وراقص جزائري، عرف كـ MC Sool حتى 2013 قبل تغيير اسمه، معروف بأغاني الريغي والـ soul والهيب هوب وموسيقى الراي الجزائرية.

ولد في ضواحي العاصمة الجزائر وكان والده موسيقيا، هاجر إلى فرنسا عام 2008 قبل رجوعه إلى الجزائر لتشكيل فرقة الراب Africa Jungle، وأصدر معهم ألبومين قبل الرجوع إلى فرنسا حيث وقّع عقدا مع Affranchis Music وله نجاحات في قائمة الأغاني الفرنسية بأغان مثل Guerilla وDalida حيث استعمل اقتباس من أغنية “Parole Parole” لـ داليدا. أصدر ألبوم Fruit de démon عام 2018 واصلا إلى المرتبة الرابعة في لائحة الألبومات الفرنسي.

يذكر أن مهرجان بياف هو حدث سنوي يقام في بيروت، تكرم فيه شخصيات مرموقة من مختلف مجالات (الفن، والسياسة، والثقافة، والموسيقى، والتمويل، والخدمات الإنسانية).

ويدخل هذا المهرجان الشخصيات المرموقة والشخصيات التي كان لها علامة خاصة وفريدة من نوعها في المجالات والمجتمعات المحلية في جميع أنحاء العالم. يتم عرضه سنويا على شاشة إم تي في اللبنانية

ويتم تحديد لجنة بياف من جميع التخصصات، وذلك لغرض مهمة جمع ودمج خبرات هؤلاء الأفراد كبيرة في مجالات تخصصهم. والهدف من هذه اللجنة هو لتكريم الأشخاص الذين يستحقون تقديراً خاصا، وتسليط الضوء على مهنة والتاريخ والتراث. وتمثل هذه اللجنة العليا شريحة كبيرة من الناس الذين يسعون إلى تكريم الأفضل.

صبرينة كركوبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super