الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / بعد نجاح نسخة قطر:
إنفانتينو يعد باستمرار كأس العرب تحت مظلة “الفيفا”

بعد نجاح نسخة قطر:
إنفانتينو يعد باستمرار كأس العرب تحت مظلة “الفيفا”

اختتمت سهرة أول أمس، بطولة كأس العرب 2021 بقطر، بتتويج المنتخب الوطني الجزائري باللقب، إثر الفوز بثنائية نظيفة على منتخب تونس، على ملعب “البيت” المونديالي، وهي النسخة الاستثنائية والمميزة جدا باعتبارها تجرى لأول مرة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، فضلا على أنها لُعبت قبل عام من كأس العالم 2022 في قطر، وسط إجماع على نجاحها من جميع النواحي وبكل المقاييس، ما جعل الجميع يتساءل حول مصير البطولة العربية ومدى استمرارها.

وجاء الخبر اليقين من السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث وعد بالاستمرار في تنظيم بطولة كأس العرب تحت مظلة “الفيفا”، عقب النجاح الكبير الذي حققته نسخة قطر، وأبدى إنفانتينو، في تصريحاته لشبكة قنوات “بي أن سبورتس” القطرية، حماسته لبطولة كأس العالم العام القادم، قائلا: “ما حدث لا يُصدق، لقد شاهدنا كأس العرب التي كانت ناجحة بكل المقاييس، كرة القدم لديها سحر وتوحّد الشعوب. الآن أفكر في نهائي كأس العالم بعد عام واحد”.

وأكد إنفانتينو عزم الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” الاستمرار في إقامة البطولة تحت مظلته، قائلا: “سوف نجعل ذلك قابلا للحدوث تحت مظلة الفيفا، هذا سيحدث مرة أخرى. كأس العرب دعمت الفكرة. كرة القدم توحّد الشعوب، لقد رأينا كيف كانت الفرحة عارمة في جميع الدول العربية وكل أنحاء العالم”، وختم رئيس “الفيفا” بقوله: “الكل كان سعيدا بهذه النسخة، سنناقش المسألة وسنرى كيف يمكننا تنظيم البطولة مجددا”.

وأجمع المتتبعون والمختصون على نجاح البطولة من جميع النواحي وبكل المقاييس، سواء من الناحية التنظيمية أو من الناحية الفنية، بعد مباريات كبيرة وشيقة على المستوى الحماسي والإثارة، خاصة في لقاءات المنتخب الوطني بداية من مباراة مصر والاحتكام إلى اللعب النظيف لتحديد المتصدر، ثم مباراة المغرب الكبيرة ونصف النهائي أمام قطر والإثارة الكبيرة في نهاية المواجهة، ثم النهائي أمام تونس الذي شهد لحظات تاريخية خاصة في لقطة الهدف الثاني لياسين براهيمي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super