الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / احتلت قصيدتها “شيخ شيوخ النّخيل” المركز الثالث: شفيقة وعيل ضمن المتوجين في مسابقة “النّخلة بألسنة الشّعراء”

احتلت قصيدتها “شيخ شيوخ النّخيل” المركز الثالث: شفيقة وعيل ضمن المتوجين في مسابقة “النّخلة بألسنة الشّعراء”

 

فازت الشاعرة والدكتورة شفيقة وعيل، بالمرتبة الثالثة في الطّبعة السّادسة من مسابقة “النّخلة بألسنة الشّعراء” عن قصيدتها “شيخ شيوخ النّخيل”، حسب ما أعلنت عنه الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي.

وتوجت شفيقة وعيل عن قصيدة “شيخ شيوخ النخيل” في المركز الثالث، وقبلها حلّت أولى المصرية وئام عصام ربيع عن قصيدة “في بيتنا عمّة”، وحلّ ثانيا العراقي عباس عبد العالي جاسم عن قصيدته “تاج الشموخ”.

وسبق أن مثلت شفيقة وعيل، الجزائر في المسابقات الأدبية العربية، على غرار تألّقها في برنامج مسابقة “أمير الشعراء”، أو في الكتابة المسرحية على غرار “جائزة الشاعر محمد الثبيتي للإبداع”  حينما فازت المبدعة الجزائرية بجائزة النص المسرحي في دورتها الرابعة مؤخرا.

يذكر أن ذات المسابقة تهدف إلى توظيف الشعر كوسيلة مهمة في تنمية وعي الجمهور لأهمية شجرة نخيل التمر من الناحية التراثية والزراعية والغذائية والاقتصادية، وتعزيز ثقافة نخيل التمر لإحياء أحد أغراض الشعر “وصف شجرة النخيل”، ورفد المكتبة العربية والساحة الشعرية بنوعية مميزة من القصائد في حب النخلة.

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super