الثلاثاء , أبريل 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / مجازر جديدة في اليوم الـ165 على التوالي:
ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 31819 شهيدا 

مجازر جديدة في اليوم الـ165 على التوالي:
ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 31819 شهيدا 

أعلنت مصادر طبية، أمس، عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31819، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الصهيوني في السابع من أكتوبر الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن المصادر الطبية، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 73934 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 9 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 93 فلسطينيا، وإصابة 142 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

و استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون  ، أمس ،خلال غارات الاحتلال الصهيوني المتواصلة على مناطق متفرقة في قطاع غزة لليوم ال165 على التوالي، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأفادت “وفا” – نقلا عن مصادر محلية – بأن طائرات الاحتلال الصهيوني استهدفت منزلا قرب مفرق “المطاحن” شمال مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة،  كما استهدفت منزلا آخر قرب دوار حيدر عبد الشافي غرب مدينة غزة ومنزلا قرب مؤسسة “المسحال” غرب المدينة ، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين.

وأضافت أن طائرات الاحتلال شنت غارات على أحياء الرمال والزيتون والدرج والشيخ رضوان في مدينة غزة  ،  كما قصفت مدفعيته شرق مخيم البريج وشمال مخيم النصيرات وسط القطاع، مشيرة أن 14 مواطنا استشهدوا جراء غارات جوية استهدفت منازل وشقق سكنية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال مخزنا للمساعدات في مخيم جباليا شمال غزة ،ما أدى إلى ارتقاء شهيدين اثنين من العاملين فيها، كما استشهد 6 مواطنين جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا بمنطقة “أبو الأمين” في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة،  فيما قصفت مدفعية الاحتلال منازل بحيي تل الهوا والشيخ عجلين غرب المدينة.

في السياق ذاته، يواصل جيش الاحتلال لليوم الثاني على التوالي حصار مستشفى الشفاء في حي الرمال غرب مدينة غزة، وسط سماع دوي انفجارات ضخمة ناجمة عن قصف صاروخي ومدفعي،  كما يواصل منعه لمركبات الإسعاف من الوصول إلى حي الرمال لانتشال الشهداء والمصابين.

واستشهد 14 فلسطينيا من بينهم أطفال ونساء وأصيب آخرون أمس إثر قصف طيران الاحتلال الصهيوني مناطق متفرقة في رفح،  جنوب قطاع غزة، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية .

وذكرت الوكالة، أن 14 مواطنا فلسطينيا استشهدوا وأصيب آخرون بعد استهداف طيران الاحتلال الصهيوني منزلين وشقة سكنية في مناطق مصبح وخربة العدس وحي الجنينة، في مدينة رفح،جنوب قطاع غزة، فيما قصفت مدفعية الاحتلال بشكل متواصل شرق مخيم جباليا، شمال قطاع غزة.

الاحتلال الصهيوني يعتقل 7670 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة منذ 7 أكتوبر

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطينيين ، أمس،  عن اعتقال 7670 مواطنا من الضفة الغربية المحتلة من قبل قوات الاحتلال الصهيوني ، منذ بدء العدوان على قطاع غزة, في 7 أكتوبر الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بيان الهيئة ونادي الأسير أبرزا فيه أن هذه الحصيلة تشمل “من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط وكذا من احتجزوا كرهائن”، مع الإشارة إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني تواصل خلال حملات الاعتقال، تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة و اعتداءات بالضرب المبرح وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم, إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

يشار إلى أن حملات الاعتقال هذه تشكل أبرز السياسات الثابتة والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال. كما أنها من أبرز أدوات سياسة “العقاب الجماعي” التي تشكل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين الفلسطينيين، في ظل العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من أكتوبر.

الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة تتسبب في غرق مئات خيام النازحين 

تسببت الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة التي هبت على مناطق مختلفة من قطاع غزة، في غرق مئات الخيام وتطاير أخرى تؤوي آلاف النازحين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا), بأن الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة التي هبت على المناطق الشمالية من القطاع والغربية من دير البلح وسط القطاع، ورفح ومنطقة المواصي في خان يونس جنوبا، تسببت بغرق مئات الخيام، وتطاير أخرى تؤوي آلاف النازحين, الذين باتوا ليلتهم بالعراء في ظل البرد القارس وتحت الأمطار الغزيرة بينهم أطفال ونساء وكبار في السن ومرضى في ظروف إنسانية صعبة.

وطالب النازحون الجهات الأممية والدولية بضرورة توفير مراكز إيواء لهم في ظل الأوضاع الصعبة والعدوان المتواصل الذي يشنه الاحتلال الصهيوني على القطاع لليوم ال165.

وأشارت (وفا) إلى أن معظم النازحين في الخيام ومراكز الايواء تركوا منازلهم في مختلف مناطق القطاع على وجه السرعة أملا بالنجاة من قصف طائرات ومدفعية الاحتلال، حاملين معهم القليل من الملابس والأغطية والمقتنيات الشخصية، ليصبحوا فريسة للبرد القارس والجوع والعطش.وفي ظل هذا البرد القارس، يعاني نصف سكان غزة من جوع “كارثي” بينما يتوقع أن تضرب المجاعة شمال القطاع, في أي وقت و في الفترة الممتدة حتى مايو, في غياب أي تدخل عاجل للحيلولة دون ذلك, وفق ما جاء في تقييم للأمن الغذائي نشرته وكالات متخصصة في الأمم المتحدة .

ف.س/ واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super