الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / وسط مخاوف من تراجع الطلب على الوقود في الصين:
ارتفاع “طفيف” في أسعار النفط

وسط مخاوف من تراجع الطلب على الوقود في الصين:
ارتفاع “طفيف” في أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط في تعاملات أمس الثلاثاء، لتعوض جزءا من خسائر اليوم السابق، وسط مخاوف من تراجع الطلب على الوقود في الصين بعد عمليات إغلاق من قبل المركز المالي في شنغهاى للسيطرة على الإرتفاع الكبير في حالات الإصابة بفيروس كورونا.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 52 سنت ما يعادل 0.46%، عند 112.9 دولار للبرميل بعد أن انخفضت إلى 109.97 دولار. كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 106.3 دولار بعد أن كانت عند أدنى مستوى لها عند 103.46 دولار في التعاملات المبكرة أمس، وتراجع كلا الخامين القياسيين نحو 7% يوم الاثنين الماضي.
وتنتظر الأسواق الاجتماع المقرر يوم الخميس المقبل، من قبل منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفاؤها، وقالت عدة مصادر مطلعة إن المجموعة ستلتزم بخطط متواضعة لزيادة إنتاج النفط في ماي المقبل، رغم ارتفاع الأسعار بسبب الأزمة الأوكرانية، متجاهلة دعوات من قبل الولايات المتحدة ودول أخرى مستهلكة لضخ مزيد من الإمدادات.
كما ارتفع الطلب في جميع أنحاء العالم إلى مستويات ما قبل الوباء لكن الإمدادات تعطلت، حيث تباطأت “أوبك” في استعادة تخفيضات الإمدادات التي تم تحديدها خلال فترة الوباء في عام 2020.
وقال وزيرا الطاقة في السعودية والإمارات، العضوان الرئيسيان في مجموعة “أوبك+”، أمس، إنه “يتعين على مجموعة الدول المنتجة للنفط عدم التدخل في السياسة مع تنامي الضغط عليها”.
ر.خ/وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super