الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / استشهاد نحو 2400 طفل في غزة وإصابة ما يزيد عن 5300 بجراح

استشهاد نحو 2400 طفل في غزة وإصابة ما يزيد عن 5300 بجراح

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) استشهاد نحو 2400 طفل في غزة وإصابة ما يزيد عن 5300 بجراح إثر العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة  لليوم الثامن عشر على التوالي، أي ما يعادل استشهاد أو إصابة أكثر من 400 طفل يومياً.

وأفاد بيان المنظمة المعنية بحقوق ودعم الأطفال، أن حوالي 100 فلسطيني استشهدوا من بينهم 28 طفلاً، وأصيب ما لا يقل عن 160 طفلاً بجراح في الضفة الغربية.

ودعت اليونيسف إلى الوقف الفوري للعدوان الصهيوني على قطاع غزة ، ووصول الإغاثة بشكل مستدام ودون عوائق إلى القطاع .وأوضحت المديرة الإقليمية لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أديل خضر أن قتل وتشويه الأطفال واختطافهم، والهجمات على المستشفيات والمدارس، ومنع وصول المساعدات الإنسانية، تشكل انتهاكات جسيمة لحقوق الأطفال.

وأعربت عن مخاوفها إزاء احتمال تزايد عدد الشهداء ما لم يتم تخفيف التوتر والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية، بما في ذلك الغذاء والمياه والإمدادات الطبية والوقود.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت أمس ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الصهيوني المتواصل منذ 7 أكتوبر في قطاع غزة و الضفة الغربية المحتلة إلى 5795 شهيدا و بلغ عدد الجرحى نحو 18 ألف .وأضاف الوزارة، أن نسبة الشهداء من الأطفال والسيدات والمسنين وصلت إلى 70 بالمائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super