السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / اليوم الـ199 من العدوان الغاشم غير المسبوق :
شهداء ومصابون جراء القصف الصهيوني لمناطق متفرقة في قطاع غزة

اليوم الـ199 من العدوان الغاشم غير المسبوق :
شهداء ومصابون جراء القصف الصهيوني لمناطق متفرقة في قطاع غزة

أعلنت السلطات الصحية الفلسطينية في غزة ،أمس ، أن حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ارتفعت إلى 34.151 شهيدا و77.084 مصابا.

وأوضحت ذات المصادر، أن الاحتلال الصهيوني ارتكب 6 مجازر في القطاع خلال الساعات ال24 الماضية، راح ضحيتها 54 شهيدا و104 جريحا، مشيرة إلى أن آلاف الشهداء ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وكانت حصيلة سابقة قد أشارت إلى استشهاد 34.097 فلسطينيا وإصابة 76.980 آخرين، جراء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة والذي خلف كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسبب بنزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع، وهو ما يعادل 9ر1 مليون شخص.

واستشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون ، أمس ، جراء قصف صهيوني طال مناطق متفرقة في وسط وجنوب قطاع غزة، وذلك في اليوم الـ199 من العدوان الغاشم غير المسبوق على القطاع.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قصفا مدفعيا صهيونيا استهدف شرقي مخيم المغازي وسط قطاع غزة، بالتزامن مع غارة على المنطقة الجنوبية الشرقية لخان يونس جنوبي القطاع.

كما استشهد فلسطينيون وجرح آخرون في غارة صهيونية استهدفت مسجد التقوى في مخيم البريج وسط قطاع غزة، بينما استهدفت غارة ثانية شمالي مخيم النصيرات وسط القطاع، وأخرى استهدفت مدخل مخيم البريج وسط قطاع غزة.

كما أصيب عدد من الأشخاص جراء قصف صهيوني استهدف محيط مقبرة السوارحة في مخيم النصيرات، وإثر استهداف منزل في منطقة البروك بدير البلح وسط قطاع غزة.

وطال القصف الصهيوني كذلك حي الزيتون جنوبي مدينة غزة، ومنطقة المواصي غربي مدينة خان يونس في جنوب القطاع.

وقالت مصادر محلية، إن الطيران الصهيوني شن الليلة الماضية (الاحد) غارتين على المناطق الجنوبية لمدينة غزة، وعلى حي التفاح.

وفي هذا السياق، أفادت مصادر صحية في القطاع، بارتفاع عدد الشهداء في غارات صهيونية على منزلين في رفح إلى 26 بينهم 16 طفلا و6 نساء.

واستشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، معظمهم من الأطفال،   أول أمس الأحد، إثرغارة للاحتلال استهدفت منزلا غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا لعائلة النويري في مخيم النصيرات، ما أدى لاستشهاد 7 مواطنين.

من جهة أخر، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية والدفاع المدني، وجود ثلاثة آلاف فلسطيني تحت أنقاض المنازل المدمرة، التي قصفها الاحتلال الصهيوني، لم يتم انتشالهم في جنوب قطاع غزة، خلال العدوان المستمر لليوم 198 على التوالي.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية، أن عدد المفقودين الذين هم في عداد الشهداء يتوزع على مدينة خان يونس، حيث تم توثيق وجود أكثر من  2000 مفقود، ومخيمات البريج والمغازي والنصيرات وسط القطاع، تم توثيق وجود ألف مفقود، مؤكدة وصولها لمرحلة العجز في مواصلة انتشال الشهداء من تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق قطاع غزة لعدم توفر الوقود والمعدات الثقيلة المستخدمة لإزالة الركام.

من جانبها أعلنت مديرة مستشفى ناصر بمدينة خان يونس، أنه تم انتشال 60 شهيدا اليوم دفنوا خلال اجتياح الاحتلال الصهيوني لمدينة خان يونس والذي استمر عدة أشهر في باحات المستشفى، ليصل عدد جثامين الشهداء المنتشلة من مستشفى ناصر ومحيطه إلى 210  شهداء منذ الجمعة الماضية، معظمهم لم يتم التعرف على هوياتهم وفق ما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية.

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف، أن قتل الأطفال في فلسطين “يجب أن يتوقف, كما يجب وقف إطلاق النار فورا”.

وجاء ذلك في بيان للمديرة الإقليمية لليونيسف, أديل خضر, نشره حساب المنظمة الأممية على منصة إكس (تويتر سابق), حيث أشارت إلى أنه “خلال الـ72 ساعة الماضية, قتل الكيان الصهيوني ثلاثة أطفال في مدينة طولكرم بالضفة الغربية, و14 آخرين على الأقل بمدينة رفح” جنوبي قطاع غزة.

ف. س/ واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super