الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / اعتبارًا من 15 مارس الجاري بقاعات السينما: وزارة الثقافة والفنون تطلق برنامجا للعروض السينمائية

اعتبارًا من 15 مارس الجاري بقاعات السينما: وزارة الثقافة والفنون تطلق برنامجا للعروض السينمائية

 

تعكف وزارة الثقافة والفنون، على إطلاق برنامج العروض السينمائية بمختلف المدن، وذلك اعتبارًا من الخامس عشر مارس الجاري، حسب بيان للوزارة.

ووفق ذات المصدر، سيتم عرض عددا من الأفلام السينمائية على غرار: “دزاير-مهدي” تساباست، “مناظر الخريف” لمرزاق علواش، “الموسم الخامس” لاحمد بن كاملة، “143 طريق الصحراء” لحسان فرحاني، “صليحة” لمحمد صحراوي، “ابن باديس” لباسل الخطيب، “ارقو” لعمار بلقاسمي، “الدخلاء” لمحمد حازرلي، “هيليوبوليس” لجعفر قاسم، “نجم الجزائر” لرشيد بن حاج، “مطارس” لرشيد بن حاج، “دم الذئاب” لعمار سي فوضيل،  “جنية” لعبد الكريم بهلول، “ابو ليلا” لامين سيدي بومدين.        

وتعيد قاعات السينما فتح أبوابها أمام الجمهور المُتعطّش لأعمال فنية جزائرية، في مختلف الولايات، حيث يأتي ذلك، تتويجًا لإرادة سياسية عبّر عنها رئيس الجمهورية وكلّف بها الحكومة، لغرض بعث الصناعة السينيماتوغرافية في بلادنا، ذلك أن هذا القطاع يظل ميدانًا خصبًا ومنتجًا للثروة، بما يُتيح-أيضًا- فتح مناصب شغل جديدة، حسب ما جاء في ذات المصدر.

وأعلمت وزارة الثقافة والفنون بأنها ستظل عبر المركز الجزائري لتطوير السينما، مرافقة ودعم المنتجين السينمائيين لإنتاج الأفلام الهادفة، كما سيظلّ تشجيع المواهب الشبانية الواعدة محورًا مهمًّا في استراتيجية وزارة الثقافة والفنون، الرامية إلى تطوير القطاع السينمائي في الجزائر.

وأبرزت الوزارة في ذات السياق، من خلال هذا المسعى انشغالها العميق بتفعيل ثقافة سينمائية، تعيد إلى السينما الجزائرية بريقها وتوهّجها.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super