الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / يحمل اسم "تصدير" وممثلا لعدة قطاعات:
افتتاح معرض دائم للمنتجات الجزائرية بنواكشوط

يحمل اسم "تصدير" وممثلا لعدة قطاعات:
افتتاح معرض دائم للمنتجات الجزائرية بنواكشوط

افتتح، أمس الأربعاء، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، معرض دائم للمنتجات الجزائرية، تابع للشركة الجزائرية للمعارض والتصدير (صافكس)، يحمل اسم “تصدير” ويمثل عدة قطاعات، من شأنه دفع التبادل التجاري بين الجزائر وموريتانيا وباقي الدول الإفريقية، تجسيدا لتعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.
وأشرف على تدشين المعرض وزير التجارة و ترقية الصادرات، الطيب زيتوني، ووزير المالية، لعزيز فايد، إلى جانب وزير المالية الموريتاني، إسلمو ولد محمد امبادي، ووزير التجارة و الصناعة والصناعة التقليدية والسياحة الموريتاني، لمرابط ولد بناهي، ومحافظ البنك المركزي الموريتاني، محمد الأمين ولد الذهبي، و رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، بحضور سفير الجزائر بموريتانيا، محمد بن عتو.
ويتربع المعرض على أكثر من 4000 م2 ويشمل أجنحة لـ59 عارضا، منهم 50 مؤسسة خاصة، ينشطون في قطاعات متنوعة كالفلاحة والصناعة والميكانيك ومواد البناء والمواد الصيدلانية.
وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أوضح كريم بوقادوم، المدير العام لـ”صافكس” أنه “تم تكوين فريق من المتخصصين في التسويق سيعملون على التعريف بالمنتوج الجزائري المعروض والترويج له لدى الشركات والمتعاملين الموريتانيين”.
وأضاف بأن الفريق المسير للمعرض سيعمل على مرافقة المتعاملين الجزائريين لتصدير منتجاتهم لموريتانيا وتطوير التبادل مع باقي البلدان الإفريقية، مؤكدا أنه من شأن هذا الفضاء الدائم إعطاء “قفزة نوعية لمستوى تواجد المنتوج الجزائري في أسواق موريتانيا والدول المجاورة”.
وقبيل تدشين المعرض، تم بالعاصمة نواكشوط تدشين “بنك الاتحاد الجزائري” (Algerian Union Bank (AUB وهو أول بنك جزائري يفتتح بالخارج، في خطوة تكتسي، هي الأخرى، طابعا جيو-استراتيجيا بالنسبة للدولة الجزائرية، على الصعيدين الاقتصادي والسياسي، وتجسد تعليمات رئيس الجمهورية الرامية لتسهيل الاستثمار والمبادلات التجارية بين الجزائر وباقي دول إفريقيا.
وكان الوفد الوزاري الجزائري قد وصل للعاصمة نواكشوط أمسية الثلاثاء الفارط، وكان في استقباله وزيرا المالية والتجارة والصناعة الموريتانين، وسفير الجزائر بموريتانيا.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super