الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسب بيان للحزب:
الأرندي ينفرد بـ 8 ولايات ويتقاسم مناصفة في 15 أخرى

حسب بيان للحزب:
الأرندي ينفرد بـ 8 ولايات ويتقاسم مناصفة في 15 أخرى

حصد الأرندي المرتبة الأولى في 23 ولاية، منها ثماني ولايات حصل على فيها على المرتبة الأولى منفردا و15 أخرى حصل فيها على المرتبة الأولى مناصفة، وحصل على المرتبة الثانية في 17 ولاية أخرى.
كشف حزب التجمع الوطني الديمقراطي ،في بيان إعلامي له أمس، ترتيبه عبر الولايات، في منافسة الأحزاب الأخرى، في نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة، بالنظر لعدد المقاعد المحصل عليها.
وذكر البيان أن الحزب تمكن من أن يحوز على المرتبة الأولى في 23 ولاية، منها ثمانية ولايات حصل على فيها على المرتبة الأولى منفردا و15 أخرى حصل فيها على المرتبة الأولى مناصفة، وحصل على المرتبة الثانية في 17 ولاية أخرى.
وجاء الارندي منفردا بالمرتبة الأولى في كل من الشلف والاغواط وتبسة والجلفة وجيجل وسكيكدو وقالمة وميلة .
وكانت مناصفة الارندي في كل من أم البواقي وبسكرة وبشار وبويرة وسعيدة ومسيلة وورقلة والبيض واليزي وبومرداس والطارف وتندوف وخنشلة وسوق اهراس وتيبازة.
كما حل التجمع الوطني الديمقراطي أيضا الأول بالتساوي في الخارج على مستوى المنطقة 1 – فرنسا والعالم العربي. وكان أمين عام حزب التجمع الوطني الديمقراطي السيد أحمد أويحيى،قد اعلن عن حصوله على أزيد من 100 مقعد بحسب نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت، في الرابع من ماي الجاري وسط أجواء مشحونة بين الأحزاب السياسية التي دخلت الاستحقاق التشريعي .
وحصد التجمع الوطني الديمقراطي نتائج ايجابية، بعد ما خاض مع غريمه التقليدي في الحكم حملة انتخابية حادة تميزت بتبادل اتهامات ، وظلّت المنافسة محصورة في دوائر انتخابية عديدة بين الحزبين المحسوبين على السلطة لكن بأجندة مختلفة لكل منهما.
وذكر البيان ذاته أن الحزب سيجند نوابه الجدد لخدمة سياسة الرئيس بوتفليقة خلال ما تبقى من الولاية الرئاسة الرابعة والتي تنتهي عمليًا بعد سنتين.
رفيقة معريش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super