الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / الأيام القسنطينية للفيلم القصير: “الكلمة الأخيرة” ليوسف بن تيس تفتك الجائزة الأولى

الأيام القسنطينية للفيلم القصير: “الكلمة الأخيرة” ليوسف بن تيس تفتك الجائزة الأولى

 

 

نال الفيلم القصير “الكلمة الأخيرة” للمخرج يوسف بن تيس من ولاية غليزان بقسنطينة الجائزة الأولى للطبعة الثانية للأيام القسنطينية للفيلم القصير التي نظمتها دار الثقافة “مالك حداد.

وعادت الجائزة الثانية لفيلم “جميلة” للمخرج عبد الرحمان حرات من عنابة فيما نال الفيلم القصير”الخاوة” للشاب منصف زوياد من ولاية البويرة الجائزة الثالثة.

وقد أشاد رئيس لجنة التحكيم المخرج محمد حازورلي في حفل اختتام هذه التظاهرة الثقافية بجودة أغلب الأعمال 22 المتنافسة خلال هذه الطبعة الثانية للفيلم القصير، داعيا المواهب الشابة إلى ممارسة مهنة “الإخراج في جميع جوانبها و تفادي الإساءة للتكنولوجيات الحديثة”، كما أشاد حازورلي بالمناسبة بالاختيار “الحكيم و الصائب” لموضوع الطبعة الثانية لهذه التظاهرة التي تصادفت مع إحياء الذكرى 61 لمظاهرات 11 ديسمبر 1960، مشيرا إلى أن ” الأفلام المتنافسة قد استطاعت استحضار الثورة الجزائرية المجيدة من خلال القصص التي أبرزت الجانب الإنساني و العلاقاتي”.

و سلمت بالمناسبة جوائز تشجيعية تتراوح ما بين 20 ألف و 50 ألف دج للفائزين الثلاثة خلال هذا الحفل الذي تميز بتكريم للفنانين و المخرجين السينمائيين آمال حيمر وجلال شندرلي وعنتر هلال و جمال دكار و علي عيساوي و نور الدين بشكري و عمر رابية الحاضرين في التظاهرة.

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super