السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / الاحتلال الصهيوني يعتقل 102 فلسطيني من الضفة الغربية

الاحتلال الصهيوني يعتقل 102 فلسطيني من الضفة الغربية

 

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين، 102 فلسطيني من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا)، عن مصادر أمنية فلسطينية، إن قوات الاحتلال اعتقلت 59 شخصا من محافظة “الخليل” الجنوبية، من بينهم 40 عاملا من قطاع غزة، والذين طردوا أو هربوا من أماكن عملهم داخل أراضي الـ 48، نتيجة العدوان.

وأضافت المصادر أنه جرى اعتقال 11 اخرين من محافظة “بيت لحم” الواقعة إلى الجنوب من مدينة القدس المحتلة، واعتقلت قوات الاحتلال كذلك 11 فلسطينيا  من قرى محافظة رام الله والبيرة بوسط الضفة الغربية.

وفي شمال الضفة، جرى اعتقال 3 من “طولكرم” و3 من “جنين” و6 من “نابلس”، وذكرت المصادر أنه جرى اعتقال تسعة مواطنين فلسطينيين من محافظة “أريحا” الواقعة شرق الضفة الغربية.

قصف عنيف ومتواصل لطائرات الاحتلال الصهيوني لشمال غزة

من جانب آخر، قصفت طائرات الاحتلال الصهيوني، ليلة أمس الأحد، بعشرات الصواريخ والقنابل المتفجرة الارتجاجية، بلدة ومخيم جباليا شمال قطاع غزة، وفق ما ذكرت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا”.

وأفادت “وفا” بسماع دوي انفجارات ضخمة وتصاعد ألسنة اللهب والدخان من شمال شرق القطاع، جراء القصف الصاروخي والقنابل المتفجرة من طيران الاحتلال، مما أدى إلى قصف منزل في منطقة الشهداء بمخيم جباليا وتسويته بالأرض، وتدمير عدد من المنازل المجاورة له.

وأضافت أن القصف أدى إلى استشهاد عدد كبير من المواطنين، وإصابة العشرات بجروح مختلفة، كما أن العديد من المواطنين مازالوا تحت أنقاض البيوت التي تدمرت، وتعمل طواقم الدفاع المدني على انتشالهم في ظل ظروف صعبة جدا وقلة الأجهزة اللازمة.

وأشارت إلى أن أكثر من نصف الشهداء والإصابات هم من الأطفال والنساء والكبار في السن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super