الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / في مجال البيئة والطاقات المتجددة:
البنك الأوروبي للاستثمار يريد التعاون مع الجزائر

في مجال البيئة والطاقات المتجددة:
البنك الأوروبي للاستثمار يريد التعاون مع الجزائر

أبدى البنك الأوروبي للاستثمار رغبته في التعاون مع الحكومة الجزائرية في مجال البيئة والطاقات المتجددة وذلك من خلال تمويل مشاريع في هذا القطاع، حسبما أفاد به يوم الخميس بالجزائر نائب رئيس هذه المؤسسة المالية الأوروبية رومان اسكولانو.
وقال اسكولانو للصحافة في أعقاب لقاء جمعه بوزيرة البيئة و الطاقات المتجددة السيدة فاطمة الزهراء زرواطي :” أنا هنا من أجل نقل رغبة البنك الأوروبي للاستثمار في التعاون مع الحكومة الجزائرية من أجل تنفيذ عمليات تمويل مشاريع ملموسة في الجزائر ”
وفي هذا الصدد أفاد ذات المسؤول أن الطرفين اتفقا سويا على تحديد المشاريع التي يمكن للبنك ان يقوم بتمويلها، مبرزا التزام هذا البنك الأوروبي بحماية البيئة والمكافحة ضد التغيرات المناخية والتي تعتبر من أولوياته.
من جهتها، أوضحت زرواطي أنه وعبر تعزيز هذه الشراكة القديمة بين الجزائر والبنك ، ترغب دائرتها الوزارية بالاستثمار في مجال البيئة والطاقات المتجددة يكون له اثر ايجابي على الاقتصاد الوطني.
وأفادت الوزيرة أيضا أن هذه الزيارة لنائب رئيس البنك تأتي بعد المصادقة على مخطط العمل الجديد للحكومة و تدخل في إطار النموذج الاقتصادي الجديد للنمو الذي أحدث تغييرات على مستوى الاولويات المتعلقة بالشراكة الجزائرية -الاوروبية.
يذكر أن مساهمي البنك الأوروبي للاستثمار هم الدول أعضاء الاتحاد الأوروبي، وهو مؤسسة تمويل على المدى البعيد للاتحاد الاوروبي كما يتيح أدوات للتمويل والاستشارة لدول المنطقة المتوسطية ، بالتعاون خاصة مع اللجنة الاوروبية وبتمويلات مشتركة.
للإشارة، كان البنك الأوروبي للاستثمار قد ساهم سابقا في تمويل مشاريع بالجزائر في قطاعات الطاقة والموارد المائية والنقل البري والصناعة.
ق.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super