الخميس , مايو 9 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / عين امرأتين رئيستي قائمتين بولايتي سطيف وقسنطينة:
التحالف الوطني الجمهوري سيكون حاضرا في 30 ولاية في المحليات المقبلة

عين امرأتين رئيستي قائمتين بولايتي سطيف وقسنطينة:
التحالف الوطني الجمهوري سيكون حاضرا في 30 ولاية في المحليات المقبلة

سيدخل حزب التحالف الوطني الجمهوري في معترك المحليات المقبلة بـ22 مجلس شعبي ولائي و151 مجلس شعبي بلدي، حيث سيكون حاضرا في 30 ولاية، وبلغ عدد مرشحي الحزب 1204 في للمجالس الشعبية الولائية و 3609 مترشحين في المجالس الشعبية البلدية، يمثل العنصر النسوي نسبة 45 بالمائة.
هذا و أعلن الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري يبلقاسم ساحلي أمس الأول بالجزائر العاصمة أن حزبه سيكون متواجدا في الانتخابات المحلية المقبلة على مستوى 22 مجلس شعبي ولائي و 151 مجلس شعبي بلدي على المستوى الوطني.
وأوضح ساحليي في ندوة صحفية خصصت لعرض المرحلة الاولى من تحضيرات الحزب للمشاركة في الانتخابات المحلية ي أن “الحزب سيكون حاضرا في الانتخابات المحلية عبر 30 ولاية , منها 22 مجلس شعبي ولائي و 151 مجلس شعبي بلدي”.
وأبرز ساحلي ان عدد مرشحي الحزب يبلغ 1204 في للمجالس الشعبية الولائية و 3609 مترشح في المجالس الشعبية البلدية, بحيث يمثل العنصر النسوي نسبة 45 بالمائة, قائلا ان الحزب أدرج ضمن قوائمة للمجالس الشعبية الولائية امرأتين كرؤساء قوائم بولايتي سطيف و قسنطينة.
وقال ساحلي إن الحزب كان يراهن على هدف المشاركة عبر 30 مجلس شعبي ولائي في حين تمكن من الحصول على 22 مجلس, مبرزا من جهة أخرى أن الحزب لا يقبل دخول غمار الانتخابات بتحالفات “مناسباتية تحمل أهداف انتخابية، غير انه يقبل تحالفات “سياسية” بشرط ان تكون هذه التحالفات تتوافق مع التوجه السياسي للحزب،و أكد رفض حزبه لقوائم تقربت للترشح باسم التحالف في “اخر لحظة” على غرار بعض الأحرار, مؤكدا ان مرشحي الحزب من مناضليه لانه يشترط “حد ادنى من الالتزام السياسي”.
رزاقي.ج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super