الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / أكد قدرة المحليين على تغطية 70% من احتياجات الأدوية آفاق 2019:
المتعاملون الصيدليون يدعون إلى مراجعة سياسة الأسعار

أكد قدرة المحليين على تغطية 70% من احتياجات الأدوية آفاق 2019:
المتعاملون الصيدليون يدعون إلى مراجعة سياسة الأسعار

دعا الاتحاد الوطني للمتعاملين الصيدلانيين يوم السبت إلى مراجعة سياسة أسعار المنتجات الصيدلانية مؤكدا أن بإمكان المتعاملين الصناعيين المحليين تغطية الاحتياجات من الأدوية في حدود 70 % في افاق 2019.
و اوضح رئيس الاتحاد عبد الوهاب كرار خلال ايام الصناعة الصيدلانية الجزائرية (2017) المنظمة بالجزائر العاصمة انه لبلوغ هذا الهدف المحدد في مخطط عمل الحكومة اقترح الاتحاد الوطني للمتعاملين الصيدلانيين عقدا لتطوير الصناعة الصيدلانية في الجزائر يهدف الى الانتقال من 50 % حاليا الى 70 % من تغطية الاحتياجات من الأدوية.
وأضاف ذات المسؤول ان هذا العقد الخاص بتطوير الصناعة الصيدلانية سيتم عرضه قريبا على الوزير الأول احمد أويحيى.
و صرح كرار ان “الوزير الاول قد اشار الى الهدف المرجو و المتمثل في تغطية 70 % من احتياجات الأدوية في آفاق 2019 و نحن نعتبر ذلك ممكنا لان لدينا جميع الامكانيات البشرية و المادية لتجسيده و لذلك نحن نقترح عقدا للتطوير يهدف الى تعزيز التصدير و تطوير صناعتنا”.
و فيما يتعلق بدعوة الاتحاد الوطني للمتعاملين الصيادلة لمراجعة اسعار المنتجات الصيدلانية فقد اكد ان هناك لجنة وزارية مشتركة (مالية – تجارة – ضمان اجتماعي – صحة) متساوية الاعضاء و مستقلة حيث تضمن مديرية الصيدلة على مستوى وزارة الصحة امانتها.
و تابع قوله ان “هذا المطلب (مسالة الاسعار) قد اخذت بعين الاعتبار على مستوى الدوائر الوزارية المعنية وانه يجب اولا دراسة الملف من اجل تحديد الاطار المناسب لمناقشة هذا الطلب مؤكدا انه سيدرس في اطار نظام شامل يتماشى مع برنامج الحكومة”.
نسرين.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super