الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / التحضيرات جارية على مستوى ولاية سطيف لإنجاح التظاهرة: تنظيم الطبعة السادسة عشر للمهرجان الثقافي الدولي جميلة شهر أوت المقبل

التحضيرات جارية على مستوى ولاية سطيف لإنجاح التظاهرة: تنظيم الطبعة السادسة عشر للمهرجان الثقافي الدولي جميلة شهر أوت المقبل

 

يرتقب أن تنظم الطبعة السادسة عشر للمهرجان الثقافي الدولي جميلة بولاية سطيف شهر أوت المقبل، حيث تجري حاليا التحضيرات الخاصة بتنظيم هذا الحدث الثقافي، على مستوى ولاية سطيف.

وقد انطلقت التحضيرات من أجل وضع جميع الترتيبات اللازمة لإنجاح هذه التظاهرة الفنية لاسيما في جانبها الفني والتقني وضبط البرنامج الخاص بالسهرات الفنية وكذا الجوانب التقنية المنظمة للعملية.

وأسديت تعليمات من طرف رئيس الجهاز التنفيذي المحلي,السيد كمال عبلة خلال لقاء موسع عقده اليوم الأربعاء بمقر الولاية لجميع الفاعلين من أجل ضمان جاهزية الموقع الأثري”كويكول” بمدينة جميلة  لاحتضان هذا الحدث الفني الهام.

وستبرمج في هذا الإطار عمليات واسعة للتنظيف وصيانة شبكة الإنارة العمومية وتنظيف حواف الطرقات وتأمين كل المسارات المؤدية للموقع وغيرها، كما سيتم تنظيم حركة السير وأماكن توقف المركبات مع برمجة نشاطات جوارية مرافقة للتظاهرة لاسيما الأنشطة الثقافية وتخصيص فضاءات لعرض المنتجات الحرفية في ظل توقع إقبال معتبر للوافدين بعد التوقف الذي عرفه هذا المهرجان بسبب جائحة كوفيد-19.

وينتظر أيضا وضع برنامج عمل وفق رزنامة زمنية محددة يهدف إلى الوقوف على كافة المراحل التنظيمية لهذا المهرجان الدولي مع تسخير كل الإمكانيات المتاحة على مستوى الولاية لاستغلالها حسب الحاجة، حسب مصالح الولاية.

وقد تم التأكيد على ضرورة إنجاح هذا المهرجان الدولي وإعطاء صورة مشرفة للولاية والجزائر بصفة عامة وذلك بالسهر كل حسب اختصاصه على متابعة كافة الجوانب التنظيمية لتوفير الظروف الملائمة تليق بمستوى هذا الحدث.

وتأسس هذا المهرجان ا سنة 2004، حيث اعتلى مسرح كويكول في سنوات سابقة، العديد من الفنانين الجزائريين مثل: الشاب خالد،الشاب مامي،أجراد يوغرطة…بالإضافة إلى الفنانين العرب على غرار: كاظم الساهر، نجوى كرم، صابر الرباعي، وائل جسار، عاصي الحلاني، فلة عبابسة… إلخ.

يذكر أن جميلة أو كويكول موقع روماني و ضمن تراب  ولاية سطيف، صنفته منظمة اليونسكو على قائمة مواقع التراث العالمي..

 

صبرينة ك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super