الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / التشكيلي حمزة بونوة في “أيام الرواق للفنون” بالأردن

التشكيلي حمزة بونوة في “أيام الرواق للفنون” بالأردن

 

يرتقب أن يوقع الفنان التشكيلي الجزائري حمزة بونوة، حضوره في فعاليات “أيام الرواق للفنون” بالأردن التي تعقد فعالياتها ابتداء من يوم غد الأحد وإلى غاية 30 أفريل الجاري.

وسيشارك الفنان في هذه التظاهرة إلى جانب تشكيليين من بلدان عربية مختلفة كتونس وقطر والعراق ومصر حيث سيعمل على إنجاز أعمال فنية خلال ورشة تجمعه بهؤلاء التشكيليين.

ويعرف بونوة، الذي درس التشكيل بالمدرسة العليا للفنون الجميلة بالجزائر العاصمة، باستعماله للخط العربي والألوان الترابية في سياقات رمزية جمالية تجمع بين الأصالة في الأفكار والمعاصرة في التقنيات والأساليب ما يعطي لأعماله عادة دلالات تجريدية.

وأقام الفنان العديد من المعارض الدولية في الكويت والبرازيل وكندا والبوسنة وقطر كما نال عدة جوائز دولية منها جائزة “الفنون المتوسطية” في 2001 بمرسيليا (فرنسا) وجائزة “الكونغرس الدولي للفنون الأورو-جزائرية” التي حازها ببروكسل (بلجيكا) في نفس السنة.

وأسس بونوة في 2020 “ديوانية الفن” بالجزائر العاصمة بهدف “التعريف بالفن الجزائري عالميا”، كما بيعت لوحاته في كثير من المزادات والمتاحف، إضافة إلى شغله منصب عضو لجنة الفرز ببينالي الشارقة الدولي للخط بالإمارات وترأسه ملتقى الفنانين العرب في الدوحة بقطر في 2018.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super