الخميس , مايو 9 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزارة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية: :
“التغطية بالأنترنت بمناطق الظل تحظى باهتمام بالغ”

وزارة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية: :
“التغطية بالأنترنت بمناطق الظل تحظى باهتمام بالغ”

أكدت وزارة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية على أن التغطية بالانترنت بمناطق الظل تحظى باهتمام بالغ ضمن برامج التطوير الخاص بالقطاع.
وأوضحت وزارة البريد، أمس، في بيان لها، نشرته على صفحتها الرسمية على “الفاسيبوك”، أن وزير البريد ابراهيم بومزار، باشر خرجة ميدانية إلى ولاية النعامة للوقوف على واقع واحتياجات مواطني مناطق الظل، وذلك انطلاقا من دائرة صفيصيفة التي زار على مستواها مكتبين بريدين ببلدية صفيصيفة أحدهما بمنطقة الظل قرية أولقاق، بعد خضوعهما لعملية تهيئة و ٳعادة تأهيل.
وتم تقديم عرض تضمن معطيات مفصلة حول المنشآت القاعدية القطاعية التي تزخر بها الولاية، فضلا عن حصيلة حول الٳنجازات المحققة خلال السنة الجارية وآفاق تطوير الهياكل والموارد البشرية والتكنولوجية للبريد والاتصالات الالكترونية.
للإشارة، فإن الشبكة البريدية للولاية تتوفر على 53 مكتب بريدي، تدعمت خلال الفترة 2016 – 2020 باستلام 04 مكاتب بريدية جديدة، تضاف ٳليها عمليات ٳعادة تهيئة و توسيع شملت 26 مكتبا بريديا أخر، و هي منشآت ساهمت في تحسين الخدمات البريدية و تقريبها من المواطنين، علاوة على تخفيف الكثافة البريدية بصفة محسوسة، و المقدرة حاليا بـ 5454 نسمة/مكتب، وهو معدل أقل بكثير من المعدل الوطني المقدر بـ 10.000 نسمة /مكتب.
وأوضح الوزارة، في بيانها، أن التغطية بالانترنت تحظى باهتمام بالغ ضمن برامج التطوير في القطاع، حيث تنتشر شبكة الألياف البصرية على أرجاء الولاية بطول يفوق 1815 كم. هذا و ستتدعم قدرات الولوج العالي و الجد عالي للانترنت لفائدة ساكني الولاية من خلال عمليتين معتبرتين في طور الانجاز، تتضمن ٳحداهما ربط 19 حي بتقنية MSAN ، و تتعلق الثانية بنشر تقنية FTTh على مستوى 17 حي خلال سنة 2021.
وأضاف البيان، أنه و”علاوة على ذلك، وكمؤشر على العناية التي يوليها القطاع لتعميم استخدام تكنولوجيات الاعلام و الاتصال على مستوى المرافق الادارية للولاية، تم ربط 27 ملحقة بلدية من أصل 34، تضاف ٳلى 12 مقر بلدية موصولة بشبكة الانترنت.
الجدير بالذكر أنه “ضمن جهود القطاع الهادفة لتوفير خدمات البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية لكل المواطنين بالمساواة من حيث التغطية و الجودة، تم في ٳطار موارد صندوق دعم الخدمة الشاملة للبريد و الاتصالات الالكترونية، ٳنجاز عمليات تهيئة وعصرنة 08 مكاتب بريدية، كما استفادت 10 مناطق معزولة من الربط بالهاتف الثابت والانترنت”.
ر. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super