السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / أكدت دعمها لكل الجهود والمبادرات الرامية إلى إيجاد حل سياسي:
الجزائر ترحب بالتوصل إلى هدنة في اليمن

أكدت دعمها لكل الجهود والمبادرات الرامية إلى إيجاد حل سياسي:
الجزائر ترحب بالتوصل إلى هدنة في اليمن

رحبت الجزائر بمبادرة التوصل إلى هدنة لمدة شهرين في اليمن اعتبارا من بداية شهر رمضان، وعبرت بالمقابل عن أملها فيأن تشكّل هذه الخطوة محطة هامة في سبيل التوصل إلى اتفاق دائم يضمن تسوية شاملة للأزمة في اليمن الشقيق“.

وفي السياق ذاته، ثمّنت الجزائر هذه المبادرة، كما أكدت وفق بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أمس، على “دعمها لكل الجهود والمبادرات الرامية إلى إيجاد حل سياسي، وعلى رأسها المشاورات الحالية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية الشقيقة وكذا المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل، قصد تحقيق مصالحة دائمة تحفظ وحدة اليمن واستقلاله وتعود بالأمن والاستقرار والسلام على المنطقة كافة”.

وتجدر الإشارة إلى أن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أعلن أول أمس، عن توصل أطراف النزاع في اليمن إلى هدنة لمدة شهرين قابلة للتجديد بموافقة الأطراف تبدأ اعتبارا من أمس السبت.

وقال هانس غروندبرغ،  في بيان إن “أطراف النزاع تجاوبوا بإيجابية مع مقترح للأمم المتحدة لإعلان هدنة مدتها شهران تدخل حيز التنفيذ غدا، الثاني من أفريل في الساعة السابعة مساء بتوقيت اليمن”.

إسلام. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super