الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / هذا موعد الإعلان عن البلد المستضيف :
الجزائر تودع رسميا ملف الترشّح لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2025

هذا موعد الإعلان عن البلد المستضيف :
الجزائر تودع رسميا ملف الترشّح لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2025

أودعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف” صباح اليوم الجمعة رسميا، ملف ترشح الجزائر لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2025، وخلافة غينيا لاستضافة الحدث الكروي القاري، بسبب عدم جاهزية البلد قبل أقل من ثلاث سنوات عن موعد إقامة البطولة.

وتنقل صالح باي عبود، المكلف بالإعلام لدى “الفاف”، الخميس، إلى العاصمة المصرية القاهرة، من أجل إيداع الملف صبيحة اليوم الجمعة على مستوى مقر الهيئة الكروية الأفريقية، واستكمال كل الخطوات الإدارية اللازمة في الوقت المناسب.

وكشف صالح باي عبود، في تصريح للإذاعة الوطنية، أن الهيئة الكروية أقدمت رسميا صباح اليوم الجمعة على إيداع ملف ترشح الجزائر لاحتضان “كان 2025″، كما أضاف: “نحن متواجدون بمصر، قدمنا ملف في المستوى، بدعم من الحكومة الجزائرية، وعلى رأسها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون”، وتابع الناطق الرسمي لـ”الفاف”، أملنا كثير في نيل ثقة الكاف لتنظيم هذه التظاهرة الكروية الكبيرة، لثاني مرة في تاريخ الجزائر، بعد كان 1990”.

وفيما يتعلق بموعد الإعلان عن البلد الذي سيخاف غينيا، قال صالح باي عبود: “ننتظر فصل المكتب التنفيذي، كما أؤكد أننا سلّمنا كل الوثائق المعنية حسب متطلبات الاتحاد الإفريقي بمصر، قدمت رسالة الرئيس جهيد زفيزف، كما أن هناك بلدان أخرى ستقدم ملفات أخرى و ستتسابق لأجل احتضان الطبعة”، وختم المتحدث: “الموعد سيكون في 10 فيفري أي بعد كأس إفريقيا للاعبين المحليين للفصل في هوية من نال شرف احتضان الكان”.

وتشير التقارير إلى أن الملف الجزائري تطرق إلى كل التفاصيل التي يشترطها الاتحاد الأفريقي، من ناحية الملاعب والبنى التحتية، كما تم اختيار 6 ملاعب أساسية لاحتضان المباريات خلال البطولة، بالإضافة إلى وضع ملعبين آخرين في القائمة الاحتياطية، كما تنص عليه قوانين “الكاف”.

وكانت “الكاف” قد سحبت التنظيم من غينيا في 30 سبتمبر الماضي بسبب عدم الجاهزية، وفتحت باب الترشيحات أمام البلدان الراغبة في تعويض غينيا، بينما ستقوم الهيأة التفقدية الإفريقية بزيارات تفتيشية للبلدان المرشحة في الفترة ما بين 5 و25 جانفي المقبل، على أن يتم إعلان البلد المستضيف للبطولة في 10 فيفري من العام المقبل.

جدير بالذكر، أن الجزائر تحتضن بطولة إفريقيا للاعبين المحليين في الفترة ما بين 13 جانفي و14 فيفري من العام المقبل، بمشاركة 18 منتخبا إفريقيا، سيتنافسون على 4 ملاعب، منها ملعبين جديدين كليا (ميلود هدفي بوهران وبراقي بالعاصمة) وملعبين آخرين أعيد تجهيزهما مؤخراً (ملعب حملاوي بقسنطينة وملعب 19 ماي عنابة).

وهذه قائمة الملاعب في ملف ترشح الجزائر لاحتضان “كان 2025”:

ملعب براقي، الدويرة (الجزائر العاصمة)، ملعب ميلود هدفي (وهران)، ملعب الشهيد حملاوي (قسنطينة)، ملعب 19 ماي (عنابة)، ملعب الشهيد مصطفى تشاكر (البليدة).

الملاعب الاحتياطية:

ملعب 5جويلية (الجزائر العاصمة)، ملعب تيزي وزو الجديد (تيزي وزو).

عادل.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super