الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / الحماس حاضر والمسيرات الشعبية القاسم المشترك: هذه هي أكثر الأغاني التي تغنت ب “الخضر” خلال كاس أمم إفريقيا بمصر

الحماس حاضر والمسيرات الشعبية القاسم المشترك: هذه هي أكثر الأغاني التي تغنت ب “الخضر” خلال كاس أمم إفريقيا بمصر

 

رفع المنتخب الوطني الجزائري والانتصارات المتتالية التي يحققها سقف الطموح عاليا، جعل الجماهير الغفيرة المتعطشة لكرة القدم، تعلق الآمال على رفقاء رياض محرز، للظفر بالكأس القارية والتربع على عرش القارة السمراء، ولقد ساير الفنانون الجزائريون هذا التألق، وسارعوا لانجاز فيديو كليبات حماسية تشجيعا للمنتخب.

وبمجرد تحقيق الفوز تلو الآخر، بدا الفنانون، بطرح أعمالهم الحماسية، التي تتغني بعناصر المنتخب الوطني الجزائري بما فيه الطاقم الفني، وهي الأغاني التي طالبت في مجملها أشبال جمال بلماضي بمواصلة الإمتاع، والإقناع وتحقيق الفوز وإسعاد الجماهير الغفيرة الشغوفة لافتاك الكأس الإفريقي للمرة الثانية في التاريخ.

ويثبت الفنانون كل مرة، أنهم مازالوا أوفياء للوطن، وللأغنية الرياضية الوطنية التي بدأت مع فرقة البحارة والفنان الصادق جمعاوي بأغنية “جيبوها يا لولاد” والتي هزت آنذاك الشعب الجزائري كاملا وهي ماتزال راسخة لحد اليوم، في ذاكرة كل مواطن، كما أنها فتحت الشهية لانطلاقة فعلية لأغنية رياضية وطنية.

“الجزائر” تستعرض أهم أغاني الفنانين الجزائريين الذي تغنوا بالمنتخب الوطني الجزائري، خلال مشاركته في كأس أمم إفريقيا 2019، والمقامة حاليا بمصر، والتي نالت الاستحسان على مواقع التواصل الاجتماعي:

 

فيصل القليعي يطل ب “خضرة تيكي تاكا”

أطل الفنان فيصل القليعي بأغنية “خضرة تيكي تاكا” التي لاقت الاستحسان كثيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي على غرار “اليوتوب”، وتغنى الفنان الشباب فيها بكل اللاعبين من رياض محرز، يوسف عطال وغيرهم من أشبال جمال بلماضي، معرجا على الشعب الذي يخرج كل جمعة للانتفاض على الواقع المعيشي، مشددا أن فوز “الخضر” سيكون بدعاوي هؤلاء، وسيسعدون كثيرا إن افتكوا الكأس.

 

الشاب توفيق و”نربحوهم قاع”

الفنان الوفي للأغنية الرياضية ولنادي مولودية العاصمة والمنتخب الوطني الشاب توفيق، طرح أغنية بعنوان  “نربحوهم قاع”، تيمنا على شعار الحراك الشعبي “يتنحاو قاع” في دلالة على الروح الانتصارية التي يتحلى بها “الأفناك” في مصر، وذلك لشحذ هممهم وتحقيق الأهم، وبث السعادة في نفوس الأنصار، بعد التغييرات التي طرأت على الساحة السياسية.

 

الفنان رضا شهير و”بلادي”

الطابع السطايفي كان حاضرا مع الفنان الشاب رضا شهير السباق للغناء لمحاربي الصحراء، حيث أطل بأغنية “بلادي”، تغنى بها هو الأخر باللاعبين والطاقم الفني، وبعث رسائل الحماس والدعم لكل المنتخب، وقد ضم الكليب صورا عن الحراك الشعبي.

 

الشاب مازي و”يعطيكم الصحة”

الشاب مازي الذي كان قد طرح أغنية “سلمية سلمية”، في المسيرات الشعبية، طرح أغنية “يعطيكم الصحة” كلمات وتلحين يوسري ياسين وإخراج رياض RCP، يتغنى بالخطة التكتيكية للناخب الوطني، وكل اللاعبين مدعومة بأهم اللقطات التي أبانت عن فنيات اللاعبين والأهداف المسجلة، وهي التي لاقت الإشادة.


سفيان عسلة “الشعب يريد لاكوب دافريك”

ولم يختلف الشاب سفيان عسلة، عن باقي الفنانين، وصبت أغنيته “الشعب يريد لاكوب دافريك، من كلمات تيقار بنعلي، في مجملها إلى ماتغنى به مختلف الفنانون، مشددا على ضرورة الظفر بالكأس، كما أن الفيديو كليب ضم أيضا صورا عن المسيرات الشعبية، ملمحا أن آمال الشعب المتعطش لفرحة كبيرة بعد ما مر به في الأشهر الأخيرة، لن يرضى بغير الكأس الافريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super