الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / رئيس جمعية منتجي السيراميك الجزائريين، محمد منصف بودربة::
“الخزف الجزائري يتوافق مع المعايير الدولية وهناك تحكم في التكنولوجيا والجودة”

رئيس جمعية منتجي السيراميك الجزائريين، محمد منصف بودربة::
“الخزف الجزائري يتوافق مع المعايير الدولية وهناك تحكم في التكنولوجيا والجودة”

أكد رئيس جمعية منتجي السيراميك الجزائريين، محمد منصف بودربة أن الخزف الجزائري يتوافق اليوم مع المعايير الدولية وأن المنتجين أصبحوا اليوم يتحكمون في التكنولوجيا والتكاليف والجودة، ويرى أن تجارب التصدير الأولى “مشجعة”، داعيا في السياق ذاته إلى دعم لوجستي ومصرفي أفضل للمصدرين الجزائريين.
وقال رئيس جمعية منتجي السيراميك الجزائريين في تصريح للقناة الثالثة للإذاعة الوطنية إن “الخزف الجزائري منافس للغاية ويمكنه أن يجد مكانة له في أسواق دول جنوب أوروبا”، غير أنه “اعتبر أن هذا الهدف لا يمكن تحقيقه دون دعم نقل ولوجستيكي ومحاربة البيروقراطية وإدراج نظام مصرفي حقيقي مساعد للمصدريين الجزائريين”.
ورحب المتحدث ذاته، بتحرير القطاع وانفتاحه مؤخرًا على الاستثمار الخاص، غير أنه “يشدد على ضرورة تحديث قدرات النقل الجوي والبحري والسكك الحديدية، وهي عوامل حسبه مرتبطة ارتباطا وثيقا بأهداف التصدير”.
وطالب بودربة بـ”تعاون وثيق بين بنك الجزائر والقطاع الاقتصادي من أجل تحقيق إصلاح مصرفي حقيقي”، وأكد أن “الجمعية مع مبدأ القابلية الذكية للتحويل والتي تحافظ على الإنجازات الاجتماعية، ولكنها تأخذ أيضًا في الاعتبار أداء الفعل الاقتصادي”.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super