الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / الألعاب الرياضية العربية 2023، كرة القدم:
“الخضر” يتأهلون إلى نصف النهائي على حساب لبنان (2-0)

الألعاب الرياضية العربية 2023، كرة القدم:
“الخضر” يتأهلون إلى نصف النهائي على حساب لبنان (2-0)

تأهل المنتخب الأولمبي الجزائري إلى الدور نصف النهائي لبطولة الألعاب الرياضية العربية 2023 المقامة بالجزائر بعد أن حقق فوزا سهلا على منتخب لبنان بنتيجة 2-0 (الشوط الأول 1-0) وذلك خلال المباراة التي جمعتهما بين سهرة السبت ضمن الجولة الثالثة للدور الأول (المجموعة الأولى) بملعب 19 ماي 1956 بعنابة.

وقد استهل الخضر المباراة بمحاولة فرض نسقهم وتسيير مجريات اللقاء منذ البداية من خلال الاستحواذ على الكرة وتنويع الهجمات والانتشار الجيد في الميدان وهو الشيء الذي مكنهم من فتح باب التسجيل مبكرا في الدقيقة 15 على إثر مخالفة نفذها محمد آيت الحاج صوب القائم الأيمن للحارس اللبناني هادي كنغ، حيث وجدت رأسية المدافع عبد الصمد بو ناصر الذي أسكنها في الشباك بكيفية جميلة.

من جهته، حاول المنتخب اللبناني مسايرة المد الهجومي للخضر ومحاولة إبعاده بشتى الطرق، كما أنه لم يتمكن من أن يشكل أي خطورة تذكر ما عدا محاولتين على الرواق الأيمن لكن دون جدوى.

كما شهدت المباراة في مرحلتها الأولى إضاعة العديد من الفرص من جانب المنتخب الوطني أبرزها محاولة محمد آيت الحاج في د 18 بعد أن قام بجملة من المراوغات داخل منطقة العمليات ثم سدد كرة قوية مرت فوق العارضة بقليل تلتها محاولة المهاجم ماسينيسا نايت سالم في الدقيقة 34 حينما أضاع فرصة سانحة للتسجيل بعدما انفرد بحارس الخصم وقام بتسديد كرة مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى لبنان ببعض السنتيمترات.

الشوط الثاني كان متوسطا من حيث الأداء كون المباراة كانت في اتجاه واحد لصالح المنتخب الوطني الذي انخفض مردود لاعبيه هو الآخر بسبب الرطوبة المرتفعة وهو ما جعل المدرب رشيد آيت محمد يقوم بإجراء تغييرات على التشكيلة لإعطاء نفس جديد للمباراة.

كما أن إدخال اللاعبين الاحتياطيين لم يغير كثيرا من مجريات اللقاء ما عدا فرصة واحدة تصدى لها حارس لبنان هادي كنج حينما حاول المهاجم ماسينيسا نايت سالم تحويل توزيعة زميله محمد آيت الحاج إلى الشباك برأسية قوية.

و قبيل أن يعلن الحكم البحريني محمد خالد عن نهاية المباراة، أضاف متوسط الميدان عبد الغني بوعلام سرير الهدف الثاني لصالح المنتخب الوطني الجزائري إثر توزيعة من زميله محمد آيت الحاج ليبلغ بذلك الخضر نصف النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super