الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / خلال إشرافه على افتتاح السنة القضائية 2023 / 2024:
الرئيس تبون يدعو لرفع دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد الكيان الصهيوني  

خلال إشرافه على افتتاح السنة القضائية 2023 / 2024:
الرئيس تبون يدعو لرفع دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد الكيان الصهيوني  

ناشد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الاثنين، بالجزائر العاصمة، كل أحرار العالم والهيئات المختصة لرفع دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية والمنظمات الحقوقية الدولية ضد الكيان الصهيوني.

وفي كلمة له خلال إشرافه على افتتاح السنة القضائية 2023 / 2024، دعا رئيس الجمهورية “أحرار العالم والعرب والهيئات الدولية لرفع دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية والمنظمات الحقوقية الدولية ضد انتهاكات الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني”.

وأوضح رئيس الجمهورية أن “الخطوة تمثل سبيلا لإنهاء حالة الإفلات من العقاب بحق الاحتلال الصهيوني التي دامت عقودا”، مضيفا أنها “تمثل ملاذا للأشقاء الفلسطينيين لاستعادة حقهم في إقامة دولتهم المستقلة”.

وفي السياق ذاته، انتقد رئيس الجمهورية “الصمت العالمي أمام المجازر اليومية” التي تتم في حق الشعب الفلسطيني المحاصر، في وضع يتعارض مع قواعد القانون الدولي الإنساني، سيما أن هذه المجازر تمثل إبادة جماعية في حق شعب محتل.

رئيس الجمهورية يدعو المجلس الأعلى للقضاء للتصدي لكل المحاولات المسيئة لمصداقية العدالة

دعا رئيس الجمهورية، رئيس المجلس الأعلى للقضاء، السيد عبد المجيد تبون هذه الهيئة للتصدي لكل المحاولات التي تسيء لمصداقية العدالة.

وخلال إشرافه بمقر المحكمة العليا على افتتاح السنة القضائية الجديدة (2023-2024)، دعا رئيس الجمهورية المجلس الأعلى للقضاء لـ”القيام بدوره كاملا والانخراط وبكل حزم لاحترام ضوابط القضاء والتصدي لكل المحاولات التي تسيئ لمصداقية العدالة”.

وبالمناسبة، عبر رئيس الجمهورية عن “تقدير الدولة لما يبذله القضاء من جهد لحماية الحقوق ومكافحة الإجرام ومحاربة الفساد”، مهيبا بكل القضاة “الحريصين على الاضطلاع بمسؤولياتهم بأمانة وإخلاص”.

وفي مجال العصرنة، تطرق الرئيس تبون إلى المحاكمات التي تستمر لسنوات والتي “تولد شعورا بعدم الرضا لدى المواطن وتطيل معاناته لاستعادة حقوقه”، ليضيف بالقول: “إننا نتطلع لبذل المزيد من الجهود للرفع من وتيرة الفصل في القضايا واستكمال مشروع التحول الرقمي والاستفادة من آليات التقاضي الالكتروني والمرونة في الإجراءات القضائية وتبسيطها”.

للإشارة، أشرف رئيس الجمهورية، رئيس المجلس الأعلى للقضاء، السيد عبد المجيد تبون، أمس، بمقر المحكمة العليا بالجزائر العاصمة على افتتاح السنة القضائية الجديدة 2023-2024.

وقد جرت مراسم الافتتاح بحضور رئيس مجلس الأمة، السيد صالح قوجيل، رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد إبراهيم بوغالي، الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، مدير ديوان رئاسة الجمهورية، السيد نذير العرباوي، وزير العدل حافظ الأختام، السيد عبد الرشيد طبي، وكذا مسؤولين سامين في الدولة وأعضاء من الحكومة. وقد استهلت المراسم بتلاوة آيات من الذكر الحكيم والاستماع إلى النشيد الوطني.

ق. و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super