الأربعاء , مايو 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / تتمثل في أزيد من 100 طن من الأدوية والمواد الغذائية والأفرشة:
السلطات الليبية تتسلم المساعدات الإنسانية الجزائرية

تتمثل في أزيد من 100 طن من الأدوية والمواد الغذائية والأفرشة:
السلطات الليبية تتسلم المساعدات الإنسانية الجزائرية

وصلت قافلة المساعدات الإنسانية الجزائرية الموجهة إلى الشعب الليبي، أمس، إلى المركز الحدودي تين الكوم، حيث تم تسليمها إلى السلطات الليبية التي ستتولى توزيعها على قاطني المناطق الحدودية، هي مساعدات تتمثل في أزيد من 100 طن من الأدوية والمواد الغذائية والأفرشة وغيرها.

وكان في استقبال هذه القافلة السلطات المحلية والعسكرية لجانت تتقدمهم الوالي المنتدب، وسيلة بوشاشي، وكذا أعيان قبائل الطوارق بليبيا يتقدمهم حسين الكوني، رئيس المجلس الاجتماعي لهذه القبائل التي ثمنت مبادرة الجزائر وأعلنت عن دعمها لموقف الجزائر من الأزمة الليبية.

وقد انطلقت قافلة المساعدات المكونة من شاحنات محملة بأزيد من 100 طن من المواد الغذائية والأفرشة والأدوية والمولدات الكهربائية من مطار جانت ليتم  نقلها الجمعة من خلال جسر جوي بين المطار العسكري ببوفاريك ومطار جانت عبر 3 طائرات عسكرية بالتنسيق مع الهلال الأحمر الجزائري وبمشاركة الجيش الوطني  الشعبي.

يذكر أن هذه المساعدات تم شحنها الخميس الماضي بالجزائر العاصمة بحضور وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم الذي أكد أن “أواصر الأخوة وعلاقات الجوار التي تربط الجزائر بشقيقتها ليبيا تفرض علينا الوقوف إلى جانب الشعب الليبي في هذا الظرف العصيب الذي يجتازه للتخفيف عنه من وطأة الأزمة”.

وذكر بوقادوم بالمناسبة أن هذه المساعدات هي “رمز للمودة التي يكنها  الشعب الجزائري لشقيقه الليبي وهي أيضا تعبير عن التزام الدولة الجزائرية  وتضامنها مع الشغب الليبي”،  وأكد على  “أهمية التوصل إلى توافق بين كل مكونات  الشعب الليبي بعيدا عن أي تدخل أجنبي من أي كان”.

هذا وقالت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس، أمس، في تصريح صحفي، أن الجزائر “من عادتها مد يدها إلى كل من يستحق المساعدات، وأن الجزائر لا تستجيب لقرارات أممية”، مضيفة أن سياسة الجزائر في العمل الإنساني “تلقائية”.

رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super