الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / الفريق أول السعيد شنڨريحة يستقبل رئيس أركان الدفاع الإيطالي.

الفريق أول السعيد شنڨريحة يستقبل رئيس أركان الدفاع الإيطالي.

إستقبل الفريـق أول السعيـد شنڨـريـحة، رئـيـس أركان الجيش الوطني الشعبي، هذا اليوم الثلاثاء 25 جويلية 2023، بمقر أركان الجيش الوطني الشعبي، الأميرال جيوزيبي كافو دراغون، رئيس أركان الدفاع الإيطالي، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر على رأس وفد عسكري هام.

مراسم الاستقبال، استهلت بتحية العلم الوطني، وتقديم التحية العسكرية للضيف من قبل تشكيلات من مختلف قوات الجيش الوطني الشعبي.

حضر اللقاء كل من قادة القوات والدرك الوطني، ورؤساء دوائر ومديرين مركزيين بوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي، وكذا أعضاء الوفد العسكري الإيطالي.

الفريق أول، وبعد الترحيب بالوفد العسكري الإيطالي، أكد أن العلاقات الجزائرية الإيطالية تقوم على الثقة المتبادلة، التي تأسست بعد عقود من التعاون الإيجابي والبناء، المرتكز على التاريخ الإقليمي المشترك، وكذا التطلع لتحقيق مصالح الشعبين وتعزيز الأمن والسلم في المتوسط:

“بالفعل، تأتي هذه الزيارة في سياق سلسلة الزيارات المتبادلة بين الجزائر وإيطاليا، والتي تعكس جودة العلاقات الثنائية في مختلف القطاعات، بما يتوافق والإرادة السياسية القوية لقيادتي البلدين، من أجل ترقية شراكتنا لتكون إستراتيجية بامتياز.

كما تقوم هذه العلاقات على الثقة المتبادلة التي تأسست بعد عقود من التعاون الإيجابي والبناء، المرتكز على تاريخنا الإقليمي المشترك، وقيمنا المتوسطية، وكذا التطلع لتحقيق مصالح الشعبين وتعزيز الأمن والسلم في المتوسط.

فالتفاعل الجزائري-الإيطالي ليس وليد اليوم، بل يفوق ألفي سنة، كما تشهد على ذلك الأحداث التاريخية والمواقف المشرفة للبلدين، على غرار دعم شخصيات إيطالية لثورتنا، وانحياز الدولة الإيطالية ومؤسساتها إلى جانب الشعب الجزائري، في مقاومته للإرهاب الهمجي والتطرف خلال التسعينات من القرن الماضي”.

السيد الفريق أول حرص، كذلك، على التأكيد أنّ التعاون العسكري بين الجزائر وإيطاليا متميز، نظرا لما تحقق من إنجازات وذلك بفضل حرص قيادتي البلدين على ترقيته باستمرار:

“إن التعاون العسكري بين الجزائر وإيطاليا متميز، نظرا لما تحقق من إنجازات وذلك بفضل حرص قيادتي البلدين على ترقيته باستمرار.

وما هذا إلا دليل واضح على أن شراكتنا وثيقة وموثوقة، يتعين علينا تنويعها أكثر، وتوسيعها لتشمل مجالات أخرى بما يتوافق وأولوياتنا المشتركة”.

في ختام اللقاء، تبادل الطرفان هدايا رمزية، ليوقع بعدها رئيس أركان الدفاع الإيطالي، على السجل الذهبي لأركان الجيش الوطني الشعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super