الخميس , مايو 9 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / الكشف عن الفائزين في جائزة “قسم الآداب واللغة العربية للإبداع الأدبي” ببسكرة

الكشف عن الفائزين في جائزة “قسم الآداب واللغة العربية للإبداع الأدبي” ببسكرة

 

أعلن قسم الآداب واللغة العربية، بكلية الآداب واللغات بجامعة بسكرة، أسماء الطلبة الفائزين في “الجائزة الأدبية” التي تم إطلاق طبعتها الأولى مؤخرا، والتي اقتصرت التتويجات على جنسي الشعر والقصة القصيرة، فيما قرّرت لجنة الجائزة حجب جائزة الرواية، وذلك بسبب خروج النصوص المقدمة عن النوع الروائي، ومخالفتها لمعايير القبول، وذلك حسب تقرير لجنة الجائزة، لموسم 2019 ــ 2020.

ووفق ذات المصدر، فقد عادت المرتبة الأولى في جنس القصة القصيرة للطالبة ليندة دفداف بنصّ عنوانه “آمال مقتولة”، وهي ذات الطالبة التي حصلت على المرتبة الثانية (لجائزة تشجيعية) في جنس الشعر، بقصيدة “حبيبتي”، ليتم حجب المرتبتين الثانية والثالثة، كما توج بالمرتبة الأولى في جنس الشعر الطالب محمد معروفي، عن قصيدة عنوانها “أمي”. وعادت المرتبة الثالثة (جائزة تشجيعية) للطالبة راضية جرمون، عن نص عنوانه “ذو الرداء الأسود”.

ويرتقب أن يتسلم الفائزون جوائزهم من قبل إدارة قسم الآداب واللغة العربية ولجنة الجائزة، في حفل رمزي سيحدّد تاريخه ومكانه لاحقا، ليتم الاعلان بعدها عن تنظيم الطبعة الثانية لجائزة الإبداع الأدبي موسم 2020 ــ 2021، وفتح ابواب المشاركة للطلبة الموهوبين.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super