الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / اللجنة تكشف عن وصول 178 مشاركة للمسابقة: الإعلان عن نتائج مسابقة “شاعر طوفان الأقصى” يوم الثلاثاء بمناسبة عيد النصر

اللجنة تكشف عن وصول 178 مشاركة للمسابقة: الإعلان عن نتائج مسابقة “شاعر طوفان الأقصى” يوم الثلاثاء بمناسبة عيد النصر

 

أعلنت لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة الوطنية “شاعر طوفان الأقصى” التي تنظمها جمعية الإصلاح والإرشاد، بأن إعلان النتائج النهائية سوف يكون يوم الثلاثاء 19 مارس الجاري ابتداء من الساعة الخامسة مساء، وذلك بمناسبة عيد النصر.

وكشفت اللجنة أن عدد المشاركين 178 مشاركا وبعد الدراسة المعمقة في القصائد وإبداء الٱراء، قررت قبول 47 قصيدة للدخول ضمن “ديوان طوفان الأقصى في أعين شعراء الجزائر” الذي سيصدر بعد المسابقة.

وأشادت اللجنة بتميز الأعمال التي تقدمت للتنافس على جوائز المسابقة، وتسجل انبهارها بجزالة أسلوبها ووهج شعريتها، وتماسك معمارها الجمالي المحكم المؤثث بالإحالات الدلالية العديدة المعبرة عن ثقافة مبدعها، الدالة عن وعيه بقضايا أمته وأبعادها وخلفياتها. وهو ما جعل الحسم بين المتنافسين وتحديد مراتبهم أمرا يحتاج إلى تدقيق معياري صارم الترجيح.

وأعلمت اللجنة أيضا، أنها تلقت لجنة التحكيم نصوصا شعرية تناولت موضوع “طوفان الأقصى” وتنوعت مظاهر الإبداع في النصوص من عمودي إلى تفعيلة، ومن الجنسين، ومن أعمار مختلفة. كما سجلت اللجنة تطور النص الشعري العمودي الذي تكتبه المرأة الجزائرية باقتدار، ويدحض مقولة أن تسريد الشعر مرتبط بثورة أنساق الجنوسة دائما.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super