الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / في بيان له:
المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يعتزم إطلاق منصة إلكترونية للتواصل مع الصحفيين

في بيان له:
المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يعتزم إطلاق منصة إلكترونية للتواصل مع الصحفيين

أعلن المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي في بيان له، أنه يعتزم إطلاق منصة الكترونية للتواصل مع الصحفيين، الذين يمثلون “شريكا فعالا في رسم مسارات التنمية”.
وأوضح المجلس في رسالة وجهها إلى الأسرة الإعلامية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة المصادف لـ3 ماي من كل سنة، أنه “سيطلق قريبا منصة تطبيقية الكترونية لتكون الرابط بينه وبين مختلف العناوين الصحفية بشتى أنواعها، تهدف أساسا إلى مد جسور التواصل وتسهيله”.
وأكد المجلس في هذا السياق “استعداده لتأسيس شراكة حقيقية تهدف الى تدعيم الصحافيين، خاصة هؤلاء المتخصصين في المجالات المتصلة بمهام المجلس، من خلال تمكينهم المشاركة كأطراف فاعلة في النقاشات التي تدار به ومن ثم المساهمة في إرساء ثقافة إعلامية متخصصة في زمن أصبح للمجتمع الاعلامي دورا محوريا في الحروب الاقتصادية والتجارية بين الأمم”.
كما ثمن المجلس “احترافية الصحفيين ودورهم في تقديم المعلومة الموثقة والمدققة والمتسمة بالموضوعية في جميع مناحي الحياة وبأخص المعلومات ذات صلة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية للوطن”.
وتوجه إلى الصحفيين بالقول: “إنكم بكتاباتكم وتقصيكم للحقائق تؤدون واجبا وطنيا نبيلا في وقت أصبحت المعلومة ملكا عاما ومن حيث إنها تساعد في بناء مجتمع الرفاه والتنمية المستدامة”.
كما اعتبر المجلس “أن دور الصحفي ليس نقل الخبر فحسب، بل قد يكون شريكا فعالا في رسم مسارات التنمية بمختلف أشكالها لما لديه من قدرة في صناعة الرأي والمساهمة في بناء مقاربات يعتمد عليها صناع القرار في وضع تصورات لرسم نموذج تنموي مستدام”، حسب البيان.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super