السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / الهلال الأحمر الفلسطيني: الكيان طلب إخلاء مستشفى القدس في غزة بغرض قصفه

الهلال الأحمر الفلسطيني: الكيان طلب إخلاء مستشفى القدس في غزة بغرض قصفه

 

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأحد، عن تلقيه تهديداً من قوات الاحتلال الصهيوني بإخلاء مستشفى القدس في غزة فوراً، بداعي “قصفه”.

وأتى ذلك متزامناً مع ترويج سلطات الكيان لمزاعم مفادها أنّ حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تستخدم مستشفيات غزة لأغراض عسكرية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة للجزيرة إنه لا يستبعد أن يقوم الاحتلال بقصف مستشفى القدس، طالما أنّ غزة تُستباح عن بكرة أبيها ولا ملاذ آمنا فيها.

وكان قصفاً صهيونياً استهدف مستشفى المعمداني في قطاع غزة، ليلة السابع عشر أكتوبر الجاري، أسفر عن ارتقاء 500 شهيد، معظمهم من النساء والأطفال.

وكانت “المجزرة كبيرة”، والوضع كارثي وصادم ومرعب بعدما أقدم صاروخ أطلقته قوات الاحتلال الصهيوني على استهداف وسط ساحات المستشفى الذي يلجأ إليه مئات من اللاجئين والنازحين.

وأظهرت مقاطع الفيديو لحظة تعرض المستشفى للقصف أنه تم قصفه بصواريخ موجهة استهدفت وسط المستشفى تحديدا، مما تسبب بمجزرة كبيرة مع وجود مئات من النازحين والعديد من العائلات التي تلجأ إليه بصفته مكانا آمنا.

وشدّدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على أنّ مجزرة المستشفى الأهلي المعمداني “جريمة إبادة جماعية”، وهو ما أيدّه نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بقوله إنّ قصف الاحتلال الصهيوني لمستشفى المعمداني هو “جريمة إبادة جماعية وكارثة إنسانية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super