السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / اليابان تنشر منظومتها الدفاعية المضادة للصواريخ باتريوت

اليابان تنشر منظومتها الدفاعية المضادة للصواريخ باتريوت

تنشر اليابان اليوم السبت منظومتها الدفاعية المضادة للصواريخ باتريوت بعد إعلان كوريا الشمالية مشروعها إطلاق صواريخ فوق الأرخبيل باتجاه جزيرة غوام الأمريكية.

وذكرت شبكة التلفزيون اليابانية العامة ان وزارة الدفاع بدأت نشر منظومتها الأمريكية المضادة للصواريخ باتريوت ادفانسد كابابيليتي-3″ (باك-3) في شيمان وهيروشيما وكوشي بغرب اليابان. كما ستنشر في ايهيمي بغرب البلاد ايضا. وبعد إعلان بيونغ يانغ يمكن أن تقع هذه البلدات على مسار الصواريخ الكورية الشمالية. وكانت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية نقلت عن الجيش الكوري الشمالي الخميس نيته إطلاق أربعة صواريخ تحلق فوق الأراضي اليابانية قبل أن تسقط في البحر على بعد ثلاثين أو أربعين كيلومترا عن غوام.

واوضحت الوكالة أن إطلاق هذه الصواريخ سيشكل تحذيرا اساسيا للولايات المتحدة. وأظهرت لقطات بثها التلفزيون آليات عسكرية تقوم فجرا بنقل قاذفات ومكونات أخرى للمنظومة المضادة للصواريخ وهي تدخل قاعدة عسكرية في كوشي. ولم يتم الاعلان رسميا عن عملية نشر منظومة باتريوت. لكن الحكومة اليابانية تعهدت من قبل باسقاط الصواريخ الكورية الشمالية التي يمكن أن تهدد أراضيها.

وذكرت وكالة الأنباء كيودو نقلا عن مسؤولين في وزارة الدفاع اليابانية أن الحكومة تنوي إنجاز علمية نشر المنظومة في غرب اليابان صباح السبت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super