الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / “اليونسكو” تعلن عن مسابقة التصوير الدوليّة “عيون الشباب على طرق الحرير”

“اليونسكو” تعلن عن مسابقة التصوير الدوليّة “عيون الشباب على طرق الحرير”

 

أعلنت “اليونسكو” عن مسابقة التصوير الدوليّة “عيون الشباب على طرق الحرير” للعام 2021، والمفتوحة لجميع الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و25 المشاركة من أي مكان في العالم.

تبدأ هذه المسابقة الدولية رسمياً يوم الرابع والعشرين من شهر ماي 2021، ويمكن لجميع الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و25 عاماً المشاركة فيها، ولا سيما من يقطن منهم على امتداد طريق الحرير أو يتخذ منه وجهة سياحية. تدعو المسابقة المصورين الشباب إلى إطلاق العنان لإبداعهم وتجسيده من خلال التصوير الفوتوغرافي، وإرسال ما تلتقطه عدساتهم من صور تجسّد الأوجه المميزة للتفاعل الثقافي على امتداد طرق الحرير.

ودعت المسابقة المشاركين لهذا العام إلى توجيه عدساتهم إلى التراث المشترك على طول طرق الحرير من خلال موضوعيين متوازيين، وهي: المنسوجات والملابس التبادلات بين الثقافات في زمن جائحة كوفيد -19، بما في ذلك مجال المنسوجات والملابس.

وسيتم فحص الصور المقدمة من قبل أعضاء هيئة التحكيم الدولية المكونة من مجموعة من الخبراء المعروفين، كما سيكون هناك فئتين منفصلتين من الفائزين: الفئة الأولى للفائزين الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و17 عاماً والفئة الأخرى للذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عاماً. وسيجري اختيار ثلاثة فائزين عن كل فئة عمرية، والإعلان عن أسمائهم منتصف شهر سبتمبر 2021.

تجدر الإشارة إلى أنّ المسابقة تنظم من قبل برنامج طرق الحرير التابع لليونسكو، ضمن سياق وأهداف برنامج اليونسكو الخاص بالشباب، برنامج اليونسكو لإدارة التحولات الاجتماعية والتي هي جزء من أنشطة برنامج قطاع العلوم الاجتماعية والإنسانية لــ “اليونسكو”.

                                                                                                   

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super